الوطني محمد الحرابي : الفئات السنية بالأندية ثروة مستقبل والأسرة هي القاعدة لهم ويجب مراقبتهم

حوار : عارف السويدي

اعتبر المدرب الوطني للفئات السنية بنادي الجبلين الكابتن محمد الحرابي بأن الهدف الرئيسي من المشاركة في فئة الناشئين لهذا الموسم هو صُنع وإعداد مواهب صاعدة للمستقبل لجميع الأندية وأيضاً على مستوى المنتخب السعودي للفئات السنية .

" الحدث " تتسأل عن قاعدة الفئات السنية وركيزتها في الأندية ؟
أجاب : بأن الفئات السنية هي  الركيزة الأساسية لتكوين اللاعب وتطويره وتأهيله ووضعه على الخط  الأول في عالم النجومية في كرة القدم ، ويعتبرون صغار السن هم ثروة المستقبل في المجال الرياضي .

وعن سؤالنا عن الصعوبات الممكنة ؟
أكد : بأن الاهتمام بالفئات السنية أمر صعب جداً كونهم يحتاجون الى معاملة خاصة في تطوير اللاعب يتحقق الهدف المنشود والغاية المطلوبة التي تخدم عمل الأندية وتساهم في تطور كافة الفئات العمرية في المنتخب ، وتوفير بيئة العمل المناسبة لهم حتى على مستوى الأسرة في المنزل .

كيف يكون على مستوى الأسرة في المنزل ؟
أجاب : بأن دور الوالدين يُعتبر هو الدور الأساسي والبنية التحتية لهم في الإمتثال لبرنامج خاص في منزلهم ، مثالاً النوم مبكراً وكذلك الحرص على التغذية السليمة والتوجيه السليم في حياتهم ومراقبتهم حتى على مستوى السوشل ميديا بمتابعة هواتفهم المتنقلة .

وفيما يخص الجوانب الأخرى غير الفنية هل تجد اهتمام كبير في نادي الجبلين لهذه الفئات ؟
قال: نحن منظومة تكاملية تعمل على التوجيه الصحيح  في سلوك اللاعب الخاصه به وكل ما يتعلق بالأمور الفنية والدينية ، فاللاعب الناشيء يحتاج الى صقل موهبه و تنمية للفكر .

وعن مدى التعاون مع الكشافين للمواهب تحدث ?
لدينا كشافين يعطوننا آراءهم حول المواهب ، ولكن نحتاج على مراحل عديدة منها الاحتياج الفني وكذلك التقرير المفصل ، وخضوع اللاعب لتجربة ميدانية وبعدها يحكم عليه لتسجيله أم لا بعد التيقن من الحاجة له لموهبته  .

ماذا عن ما يقال بأن أن اللاعب السعودي يفتقد لأساسيات كرة القدم بسبب عدم التأهيل ؟
أكد بأن هذا غير صحيح مجملاً وتفصيلاً  لوجود أكاديميات واندية تتم تهيأتهم منذ صغر سنهم وتحرص على تعليمهم أبجديات كرة القدم تحت نخبة من المدربين المتمكنين والمتميزين في الوسط الرياضي وخاصه الفئات السنية .

مختتما حديثه عن أبرز المواهب التي قدمتها الأندية السعودية كثيرة  في السنوات الأخيرة وبإذن الله ستشاهدون مواهب قادمه وأجيال يُعتمد عليها .

Responsive image
Responsive image
Responsive image
انتقل إلى أعلى