|

حفل جوائز الفيفا The Best 2021 الأفضل فى العالم

الكاتب : الحدث 2022-01-17 05:53:34

تتجه أنظار العالم اليوم، الاثنين، إلى مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بمدينة زيوريخ بسويسرا لمتابعة حفل جائزة الأفضل The Best 2021 للإعلان عن عدة جوائز فردية، أبرزها أفضل لاعب ومدرب وأفضل لاعبة ومدربة فى العالم للموسم المنتهى 2021.


وتعتبر جوائز الفيفا الأفضل لكرة القدم The Best جوائز سنوية يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل اللاعبين والمدربين فى اللعبة، ولا يقتصر منحها على الرجال فقط، بل هناك جوائز تُمنح لأفضل المنتمين لكرة القدم النسائية خلال العام.

 

موعد حفل جوائز الفيفا The Best 2021
 
وينطلق موعد حفل جوائز الفيفا The Best 2021  الأفضل فى العالم اليوم، الاثنين، فى الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فى مدينة زيورخ السويسرية، تماشيًا مع إجراءات الصحة العامة.
 
 
القنوات الناقلة لحفل ذا بيست 
 
ويتيح الاتحاد الدولي لكرة القدم بثاً مباشراً للجماهير على موقعه الرسمي، بالإضافة لمنصاته الإعلامية المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك وتويتر ويوتيوب.
 

محمد صلاح فى القائمة النهائية لأفضل لاعب فى العالم 2021
 

 
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" القائمة النهائية التى تتنافس على جائزة أفضل لاعب فى العالم عن 2021 ، وانحصرت منافسة النجم المصري محمد صلاح على المراكز الثلاثة الأولى المتقدمة ليتنافس مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبولندي ليفاندوفيسكي، وسيتم الإعلان عن ذلك خلال حفل سينظمه الفيفا يوم 17 يناير الجاري، وكان الفيفا كشف قبل أكثر من شهر عن قائمة تضم 11 لاعبا تتنافس لدخول القائمة النهائية.
 
واستحوذ الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على الجوائز طوال العقد الماضي تقريبًا، حتى أخذت هذه اسم حقبة رونالدو وميسي، بعدما فاز الأرجنتيني بـ 7 كرات ذهبية مقابل 5 كرات للبرتغالي أقرب منافسيه .

جوارديولا  ينافس توخيل على أفضل مدرب 2021
كما ضمت قائمة المدربين الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل مدرب للرجال فى العالم 2021 كلا من الإسباني بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وروبيرتو مانشينى المدير الفنى لمنتخب إيطاليا، وتوماس توخيل المدير الفنى لفريق تشيلسي الإنجليزي.  

دوناروما ينافس ميندى على أفضل حارس فى العالم 2021
وعن المرشحين لأفضل حارس مرمى، وهم جيانلويجي دوناروما حارس منتخب إيطاليا، إدوارد ميندى حارس تشيلسي، ومانويل نوير حارس بايرن ميونخ.

 
طريقة التصويت لجوائز الأفضل The Best  2021؟
يتم تحديد الفائز بجائزة الأفضل عن طريق التصويت، حيث يقوم الجمهور بالتصويت لاختيار الأفضل من وجهة نظرهم، بجانب قادة ومدربي المنتخبات، ومجموعة مختارة من الصحفيين الرياضيين.

يمكنك التصويت اختيار قائمتك المفضلة من خلال الدخول على موقع الفيفا، لكن تم غلق الباب في 10 ديسمبر 2021، قبل الإعلان عن القوائم النهائية للمرشحين عن كل جائزة.

تكون النسبة الأكبر للأصوات من نصيب المدربين، بنسبة 50% من الأصوات، بالإضافة لـ25% لتصويت الجماهير، و25% لاختيار الصحفيين.

 
القوائم النهائية للمتأهلين للتصفيات النهائية لجوائز ذا بيست
 

وجاءت القوائم النهائية للمتأهلين للتصفيات النهائية لجوائز ذا بيست كالتالي:
أفضل لاعب: ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان / برشلونة) ، روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ) ، محمد صلاح (مصر).

أفضل لاعبة: أليكسيا بوتيلاس وجيني هيرموسو (برشلونة) ، سام كير (تشيلسي).

أفضل مدرب: بيب جوارديولا (مانشستر سيتي) ، توماس توخيل (تشيلسي) ، روبرتو مانشيني (إيطاليا).

أفضل حارس: جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان / إيطاليا) وإدوارد ميندي (تشيلسي) ومانويل نوير (بايرن ميونيخ).

أفضل حارسة: آن كاترين بيرجر (تشيلسي) وكريستيان إندلر (ليون) وستيفاني لين ماري لابي (باريس سان جيرمان).

جائزة بوشكاش لأفضل هدف: إريك لاميلا (إشبيلية / توتنهام) ، باتريك شيك (جمهورية التشيك / باير ليفركوزن) ومهدي تاريمي (بورتو).

جائزة اللعب النظيف: المنتخب الدنماركي وفريقه الطبي والطاقم التدريبي ، كلاوديو رانييري (واتفورد) وسكوت براون (أبردين).

 
محمد صلاح يحلم بالذهب للمرة الثانية فى 4 سنوات 
يخوض النجم المصرى محمد صلاح، جناح ليفربول ومنتخب مصر المهاجم للمرة الثانية في غضون أربع سنوات فقط، الصراع على جائزة "الأفضل" فى العالم، وذلك بعد أن دخل القائمة النهائية فى استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، لأفضل لاعب على مدار عام 2021.

وينافس صلاح هذه المرة فى القائمة القصيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني سابقاً وباريس سان جيرمان الفرنسي حالياً، والبولندى روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني.

وحل صلاح ثالثاً خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو في نسخة 2018 من هذه الجائزة.

جوائز السيدات فى ذا بيست 
 
ويتنافس السيدات على 3 جوائز خلال حفل الافضل فى العالم، حيث يتصارعن على جائزة أفضل لاعبة، أفضل حارسة كركى، أفضل مدربة.

المرشحات لجائزة أفضل لاعبة فى العالم
 
وانحصرت المنافسة بين ثلاث لاعبات فى المرحلة النهائية من الجائزة وهن: الإسبانية جينيفر هيرموسو لاعبة برشلونة، والأسترالية سام كير لاعبة تشيلسي، بالإضافة إلى الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة.
جينيفر هيرموسو "برشلونة الإسبانى".

سام كير "تشيلسي الأسترالي".

أليكسيا بوتياس "برشلونة الإسباني".

قائمة المرشحات لجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم
 
وانحصرت المنافسة على قائمة المرشحات لجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم 2021، بين الألمانية آن كاترين بيرجر، حارسة تشيلسي، والتشيلية كريستين إيندلر، لاعبة ليون، والكندية ستيفاني لين ماري لابي، حارس فريق باريس سان جيرمان.

المرشحات لجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم
آن كاترين بيرجر، تشيلسي، ألمانيا

كريستين إيندلر،ليون ، تشيلي

ستيفاني لين ماري لابي، باريس سان جيرمان، كندا

قائمة المرشحات لأفضل مدربة في العالم 2021
 
وانحصرت قائمة المرشحات لأفضل مدربة في العالم 2021 بين الثلاثة الإسبانية ليويس كورتيس، مدربة برشلونة، والانجليزية إيما هايس، مدربة تشيلسي، والهولندية سارينا فيجمان، التى قادت منتخبى هولندا / إنجلترا.
قائمة المرشحات لأفضل مدربة في العالم 2021
 
ليويس كورتيس، برشلونة، إسبانيا

إيما هايس، تشيلسي، إنجلترا

سارينا فيجمان، هولندا / إنجلترا، هولندا