|

الدوري الإسباني يطالب بإلغاء كأس العالم للأندية

الكاتب : الحدث 2024-10-17 12:26:26

 

‎طالب خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني بإلغاء بطولة كأس العالم للأندية 2025 بشكلها الجديد المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية.
‎وفي تصريحات نقلتها صحيفة ذا أتلتيك، فقد دعا تيباس إلى إلغاء بطولة كأس العالم للأندية، موجهًا حديثه إلى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.
‎وأشار خافيير رئيس رابطة الليجا إلى أن هذه البطولة غير مرغوب فيها من قبل شركات البث والرعاة، بالإضافة أيضًا للأندية واللاعبين.
‎ومن المقرر أن تنطلق النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية في أمريكا خلال الفترة بين الخامس عشر من يونيو وحتى الثالث عشر يوليو 2025.
‎وصرح تيباس قائلًا: “السيد الرئيس (إنفانتينو)، أنت تعلم أنك لم تبع حقوق البث لكأس العالم للأندية حتى الآن، كما تعلم أيضًا أنه لا يوجد رعاة حتى الآن للبطولة”.
‎وأضاف مواصلًا حديثه لرئيس الفيفا: “قم بإلغاء بطولة كأس العالم للأندية، هذه البطولة لا يحتاج إليها اللاعبون أو الأندية أو الاتحاد الدولي لكرة القدم”.
‎“أرجوكم ألغوا هذه المسابقة، لأنه إذا استخدمت أموال الفيفا الخاصة لدفع تكاليف البطولة، فإنكم بذلك تأخذون أموالاً من الاتحادات الوطنية”.
‎موعد قرعة كأس العالم للأندية 2025
‎وكان فيفا قد أعلن في بيان رسمي، أن الموعد المبدئي لإجراء قرعة بطولة كأس عالم الأندية 2025، سيكون في شهر ديسمبر المقبل، ويقام نهائي البطولة يوم 13 يوليو من العام ذاته على ملعب ميتلايف بولاية نيوجيرسي بحضور 83 ألف متفرج.