|

الهلال الأحمر بنجران يرفع جاهزيته للتعامل مع الطوارئ وسط التقلبات الجوية

الكاتب : الحدث 2024-10-25 11:59:50

 

 

متابعات - عبدالرحيم آل شيبان 

 

رفعت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران جاهزيتها للتعامل مع الحالات الطارئة في المنطقة ومحافظاتها، بالتزامن مع التقلبات الجوية والحالة المطرية التي تشهدها المنطقة.

 

وأوضح مدير عام فرع الهيئة بنجران، أ. محمد العسيري، أنه تم رفع الجاهزية التامة في غرفة القيادة والتحكم، إضافةً إلى 17 مركزًا إسعافيًا وفرقتين تدخل سريع، وتوزيع الفرق الإسعافية التطوعية على عدد من المواقع والمراكز لتقديم الخدمات الطبية والإسعافية في مختلف الظروف المناخية على مدار الساعة، وذلك ضمن الخطة الخاصة بالمنطقة للتقلبات الجوية.

 

وناشد جميع المواطنين والمقيمين باتباع التعليمات الصادرة من الجهات المختصة، وأخذ الحيطة والحذر عند حدوث التقلبات الجوية، والالتزام بقواعد السلامة المرورية للحفاظ على سلامتهم من الحوادث، خاصة عند هطول الأمطار الغزيرة. وأكد على ضرورة القيادة بحذر على الطرق السريعة، والابتعاد عن الأماكن الخطرة مثل مجاري السيول وتجمعات الأمطار، وعدم التجمهر حول الحوادث، وإفساح المجال أمام الفرق الإسعافية لتقديم الخدمات الطبية لمحتاجيها على أكمل وجه.

 

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة تتلقى اتصالات طالبي الخدمة الإسعافية على الرقم 997 وتطبيق “أسعفني” على مدار 24 ساعة في حال حدوث أي طارئ، لا قدّر الله.