فرع وزارة الصحة بعسير يطلق حملة الرش البؤري في 98 قرية
متابعات - حسن الصعيبي
أوضح فرع وزارة الصحة في منطقة عسير، أن إدارة مكافحة نواقل المرض والأمراض المشتركة، تعتزم إطلاق حملة الرش بالمبيد ذي الأثر الباقي "بؤري" للمنازل ؛ وذلك اعتباراً من يوم الأحد المقبل ، في عدد من المواقع المستهدفة في المحافظات والمراكز والتي تشمل: الفرشة، وظهران الجنوب ، الغايل، مربة، الربوعة، سريان، ذهب، النجفة، الجهيفة، ردوم ، ريدة ، وعياء
وتستمر الحملة لمدة خمسة أيام وتغطي 2128 منزلًا من خلال 29 فريق للرش تضم 197 فردًا من القوى العاملة بمختلف الفئات، بمشاركة 52 مركبة منها 12 سيارة رش فراغي ، تجوب 98 قرية،ويبلغ عدد المستهدف من السكان المستفيدين 7718 نسمة.
وبينت " صحة عسير " أن الحملة تهدف إلى خفض كثافة البعوض الناقل للملاريا.