|

تعليم الطائف تنفذ لقاء تعريفياً بتقييم الأداء الوظيفي لدورة أداء 2024

الكاتب : الحدث 2024-10-16 02:08:39

 

متابعات -  هلال اليزيدي 

نفذت وكالة الموارد البشرية بوزارة التعليم صباح اليوم لقاء تعريفياً بتقييم الأداء الوظيفي لدورة أداء 2024.

ويستهدف  الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ومنسوبيها ،مدير عام التعليم؛ المساعدين ؛ مديري مكاتب التعليم والمدارس ، للتوعية بالمرحلة الثالثة من مرحلة دورة الأداء "مرحلة التقييم" عبربرنامج الـTeams، وذلك ضمن جهود وكالة الموارد البشرية في تطبيق إدارة الأداء الوظيفي للموظفين من شاغلي الوظائف الإدارية (مراتب 1-15، بند الأجور ، مستخدمين) .

وأشاد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي بدور وكالة الوزارة للموارد البشرية، للعمل على رفع وتحقيق أهداف الوزارة ، مؤكداً أن هذا اللقاء يأتي ضمن اهتمامات وزارة التعليم بتقييم الأداء الوظيفي إيماناً منها بأهمية التقويم كونه تحسيناً لأداء الموظف وتعزيزاً للإنتاجية، رفعاً لأهداف الوزارة في ظل تغير مفهوم التقويم الحديث والمواكبة والمواءمة للانتقال من إعطاء الدرجة فقط إلى عملية منهجية متكاملة ومنظمة تبدأمن عقد الميثاق مروراً بالمراجعة النصف سنوية ، ومن ثم تقييم الأداء . 

مضيفاً أن استعراض الإيجابيات والتغلب على السلبيات والتحديات يُصب في تحقيق أهداف الوزارة .

احتوى اللقاء على جلسة مراجعة الأداء الوظيفي، وتقييم الأداء الوظيفي، وآلية تطبيق التوزيع الطبيعي، حيث تمت مناقشة التعريف والتخطيط للأداء الوظيفي، والمراجعة النصف سنوية للأداء ومن ثم تقييم الأداء. 

تلا ذلك التحدث عن التوزيع الطبيعي للأداء ومعاييره والتظلمات على نتائج التقييم ، وحالات التقييم ، ونتائج تقييم الأداء الوظيفي.