|

ميسي يغادر برشلونة

الكاتب : الحدث 2021-08-06 01:15:16

 

 

 


اعلن نادي برشلونة رسمياً رحيل نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي، بعد مسيرة طويلة رفقة الفريق الكتالوني، في خبر صادم لجماهير البارسا ليس فقط في اسبانيا ولكن حول العالم.

واصدر النادي الاسباني بياناً رسمياً بهذا الشأن جاء فيه:

• على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليو ميسي وبنية واضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد اليوم، لن يكون من الممكن إضفاء الطابع الرسمي بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية لـ «الليغا». لذا نأسف إعلان انتهاء رحلة ليو ميسي مع نادي برشلونة.

• يشكر نادي برشلونة ليو ميسي على كل ما قدمه ويتمنى له كل التوفيق في حياته الشخصية والمهنية.

🔴تبعات اقتصادية

ومع رحيل ثاني اساطير الحقبة الحالية عن الدوري الاسباني بعد ان سبقه البرتغالي كرستيانو رونالدو في الرحيل من ريال مدريد الى يوفنتوس، تشير القراءات الى ثمة آثار اقتصادية كبيرة قد تتكبدها رابطة الأندية الاسبانية المحترفة «لا ليغا»، سواء من النواحي التسويقية الخاصة برعايات البطولة وقيمة الدوري الاسباني التسويقية الخاصة بعروض النقل التلفزيوني، خاصة في غياب النجوم اصحاب الاسماء الكبرى التي كانت تعتبر بمنزلة مصدر للدخل المادي للبطولة.

🔴 وفنية

كما قد تطول الاضرار المستوى الفني للبطولة من حيث استقطاب العناصر من اللاعبين ذوي القيمة العالية، الذين كانوا يفضلون ايا من وجهتي ريال مدريد وبرشلونة في وجود الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ومن ثم فقد تكون البطولة طاردة للنجوم في المستقبل القريب.