|

السعودية الخضراء

الكاتب : الحدث 2021-08-03 02:59:11

بقلم /ايوب ابن الشيبة

إنها المبادرة الأعظم ، التي أطلقها الرجل العظيم ، هذا الرجل راهن على همة شعب عظيم .. وكل فرد في هذا الوطن يراهن وبقوة على تحقيق كل الأهداف والرؤى التي رسمها لهذا الوطن الذي يستحق الكثير . 
إنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ، إن هذه المبادرة بعنوانها الكبير بحاجة للإهتمام والتعاون والتكاتف بين جميع فئات المجتمع رجالا ونساءا ، وبحاجة لغرس قيم أساسية في أذهان أطفالنا ، كما أننا بحاجة إلى العمل في هذه المبادرة كمنظومة تعاون بين كثير من القطاعات الحكومية وعلى رأسها:  وزارة البيئه ، والتعليم ، والصحة ، ووزارة الشؤون البلدية والقروية ، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف 

إن مساحة هذا الوطن الغالي الشاسعة التي تحوي عدد ثلاثة صحاري تمثل المساحة الأكبر في هذا الوطن ...لم تقلل من همة وعزيمة وإصرار ولي العهد حفظه الله حيث أن همته عالية جدا لطرح هذه المبادرة التي وجدت تأييد الشرق والغرب ووجدت الإهتمام والتأييد من عدد من رؤوساء الدول المتقدمة ، إن المملكة العربية السعوديه تحمل عددا مميزا من العناصر التي تجعل هذه المبادرة واقعًا ملموسًا في القريب العاجل بإذن الله.
إن المملكة من أكبر الدول في العالم التي تتميز بإنتاج التمور ،والقمح  وخلال الثلاث السنوات الماضية ومع بداية انطلاق رؤية 2030 بدأ الإهتمام بالتشجير واضحا وملحوظا من خلال الاهتمام بالمبادرات الزراعية على مستوى جميع مناطق المملكة ومن ضمن هذه المبادرات مبادرة #لنجعلها_خضراء ، ورأينا أيضا الإهتمام من قبل وزارة البيئة بتأهيل المدرجات الزراعية في المنطقة الجنوبيه بشكل عام في عدد من المدن التي اشتهرت بالزراعة ومن أهم هذه المنتجات الزراعية زراعة البن في جبال فيفا وزراعة عدد كبير من الفواكه والإهتمام بالأصول منها والحفاظ عليها ، وزيادة  عدد الروابط الزراعية التي تهتم بالبيئة والزراعة في كل منطقة .

كلنا أمل حاليا في جميع أفراد المجتمع السعودي لتكريس جميع جهودهم للإرتقاء بهذه المبادرة .... كما نتمنى من وزارة التعليم التي تعتبر من أكبر الجهات الحكومية لوجود القوة البشرية التي ستساهم في تحقيق وإنجاح هذه المبادرة بتكثيف المبادرات الزراعية في جميع المدارس والمعاهد والجامعات فنحن مع تحدي لتحقيق مبادرة  ولي العهد #السعودية_الخضراء 

ثمانية أعوام إلى أن نصل لعام 2030 كفيلة لأن نحقق الرقم الذي أطلقه ولي العهد في مبادرته 10 مليار شجرة