|

محمد عبده وماجد المهندس يتلألؤون في سماء الباحة وابها

الكاتب : الحدث 2021-08-01 06:17:21

أبها – سميرة القطان

نظمت "هرم شركات الانتاج "روتا للصوتيات والمرئيات، ضمن برنامج صيف السعودية 2021 (صيفنا على جوك) حفلي النجمين "فنان العرب" محمد عبده، و"برنس الغناء" ماجد المهندس اللذين اقيما في مدينتي الباحة وأبها، برعاية الهيئة العامة للترفيه، وقدمهما المركز الوطني للفعاليات ومنصة روح السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه. 

والنتيجة أن حفل محمد عبده في الباحة حقق "ترند" في السعودية، كما تصدر هاشتاغ "النجم ماجد المهندس في أبها" "الترند" وبكل جدارة، هذا عدا ان الحفلين نفذت تذاكرهما قبل ايام من موعدهما.

وقد اختصرا النجمان محمد عبده، وماجد المهندس، نجاح حفليهما مع الهيئة العامة للترفيه وروتانا للصوتيات والمرئيات في الباحة وأبها، بتصريحين تضمنا شكرهما العميق لما لقياه من حفاوة وترحاب وروعة في التنظيم، فقال "فنان العرب" بعد انتهاء حفله :"الجهود هذه المبذولة والمحققة لجماهير شعب المملكة العربية السعودية طبعا وراءها جهود كبيرة جدا وايادي كريمة بيضاء وقوية جدا، على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الامين حبيبنا الامير محمد بن سلمان، وايضا لا ننكر دور المستشار الخاص للديوان الملكي معالي المستشار تركي ال الشيخ فهو مواكب لنا كفنانين في جميع تحركاتنا الفنية وبجهوده تحقق هذا النجاح والانتشار ، وتحقق للشعب السعودي ان يحضر فعالياته الفنية والثقافية براحة وسهولة، كما قدموا الشكر لروتانا على تواجدهم الدائم في تنظيم حفلاتهم وبشكل رائع ، والاشراف عليها كي نكون دوما في الطليعة، وعلى مقدمتهم أ.سالم الهندي هو رفيق درب ونجاح لنا جميعا ". 

بدوره، اثنى أ.سالم الهندي على ما قدماه محمد عبده وماجد المهندس واصفا حفليهما ضمن مواسم السعودية انهما ليلتين من الطراز الرفيع بما فيهما من الطرب والابداع والرقي، لن تنسيا ، واثنى أ.سالم على ما قدماه المركز الوطني للفعاليات ومنصة روح السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه من دعم وجهود مشكورين ، مشيدا بجمهور الباحة وأبها الذي اضاف للحفلين رونقا خاصا وكان عنصرا هاما في النجاح. 

الحفل الاول اقيم تاريخ يوم الخميس 29 يوليو 2021 على مسرح "القرية التراثية بمراوة" في الباحة، وقدم فيه محمد عبده 15 اغنية بدأها برائعته "حدثينا يا روابي نجد" وهي من اشهر الاغاني الوطنية كتبها "مهندس الكلمة" الامير بدر بن عبد المحسن، كما غنى من كلمات الامير خالد الفيصل "يا غايبه"، "جرح العيون" و" معك التحية"، ومن كلمات المستشار تركي ال الشيخ غنى "اخطيت في حقي"، وتوالت اغانيه : بنت النور، المعاناة، صبيا وغيرها .. وفي الختام اشعل الاجواء حماسا باغنية "لنا الله".

وفي الكواليس وعند لقاءه مع اهل الاعلام، امتدح محمد عبده المسرح المكشوف في القرية التراثية بمراوه في الباحة واصفا اياه انه اهم مسرح في الشرق الاوسط ويعد ايقونة معمارية كبيرة.

اما الحفل الثاني فأقيم تاريخ يوم الجمعة 30 يوليو 2021 على مسرح "طلال مداح المفتاحة" في أبها، واطرب فيه ماجد المهندس في ثاني مشاركة له على المسرح ذاته الجمهور باغانيه: (فهموه ، هدوء، مسير ، الفاتنة ، انت ملك، غيمة جنوبية، ياليالي - يمنية ،كيف اخليك ، واحش الدنيا ، تناديك ، تحبك روحي ، هتان، يهزك الشوق)، كما غنى "الله يرد خطاك" وهي اغنية الراحل طلال مداح، وقدمها المهندس لمسة وفاء منه للكبير الراحل علما ان هذه الاغنية كانت اخر ما غناه طلال مداح على نفس المسرح الذي يحمل اسمه.

وقد شارك في الحفلين ضمن مبادرة معالي المستشار تركي ال الشيخ رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للترفيه لدعم المواهب السعودية، الصوتين الشابين محمد طاهر ورامي عبد الله، فغنى محمد طاهر في حفل المطرب محمد عبده واهدى اغنيته في الباحة "حلوة واصيلة ومنبع جود ومروة.. ما لوم الغيم لا عانق سما الباحة" لسمو امير المنطقة الدكتور حسام بن سعود . 

فيما افتتح الفنان الشاب رامي عبد الله حفل ماجد المهندس وغنى: (شفت ابها ، تجرح اللي يحبك ، ما اطولك ليل ،بحر الضباب ، تخيل)، وختم باغنية "راية التوحيد".

وتوجها محمد طاهر ورامي عبد الله بعد مشاركتهما بالشكر لمعالي المستشار تركي ال الشيخ على مبادرته في دعم الاصوات السعودية الشابة قائلين :" نتمنى ان نكون عند حسن الظن في هذه المبادرة غير المسبوقة من معاليه والتي تأتي في ظل الانفتاح الثقافي والفني في المملكة العربية السعودية، والتي ستكون نتائجها ايجابية علينا وعلى زملائنا الاخرين من الشباب".

الجدير ذكره ان الحفلين عدا عن الحضور الجماهيري فيهما والذي تم فيه مراعاة الاجراءات الاحترازية ، كان منقولا على الهواء عبر قناتي "روتانا خليجية وروتانا موسيقى" واذاعة روتانا fm ،وتطبيق "فن بوكس".