الأخبار المحلية

الرئاسة تؤكد على إستخدام تطبيقي ( توكلنا ) و ( تباعد )

الحدث 30-06-2020

 

 

 

عبير الشمري


في خطوة تهدف لتعزيز الإجراءات الاحترازية ضد جائحة فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة منسوبي ومنسوبات الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أكد معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس على كافة الإدارات العاملة في الرئاسة لضرورة استخدام تطبيقي "توكلنا، وتباعد" التي أطلقتها وزارة الصحة.

وأوضح معاليه على أن المحافظة على النفس تأتي في مقدمة المقاصد الشرعية التي جاءت بها الشريعة السمحاء، مبيناً أهمية تسخير التقنيات الحديثة في تعزيز الدور التوعوي وترسيخ مبادئ التعاون المجتمعي في كل ما من شأنه المحافظة على الصحة العامة.

مشيراً معالي الرئيس العام إلى أن رسالة المسجد الحرام التوعوية والعلمية والتثقيفية، وحرصاً من الدولة -رعاها الله- على نشر العلم النافع وفق منهج الوسطية والاعتدال، ليصل إلى طلبة العلم في كل مكان، واستثمار التقنيات الحديثة في كل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين.

يذكر بأنه تجري متابعة تطبيق الإجراءات الوقائية ومدى الالتزام من قبل كافة المنسوبين بشكل مستمر، وتطبيق وثيقة المخالفات الإدارية للإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فايروس كورونا على المخالفين .


مشاركة الخبر