|

«بيتكوين» انخفضت 6%.. لتتراجع دون 30 ألف دولار لأول مرة منذ شهر

الكاتب : الحدث 2021-07-21 12:54:35

تسارعت عمليات بيع العملة الرقمية المشفرة «بيتكوين» خلال تعاملات الثلاثاء، مما دفعها للهبوط دون 30 ألف دولار لأول مرة منذ حوالي شهر، وأدى إلى انخفاض العملات المشفرة الأخرى، حيث تم محو حوالي 100 مليار دولار من سوق العملات المشفرة بالكامل في غضون 24 ساعة.

وانخفضت أكبر عملة مشفرة بنحو 6% وتم تداولها عند حوالي 29.7 ألف دولار صباحا في لندن، كما تراجعت العملات المشفرة الأخرى، بما في ذلك «إيثر» التي تحتل المرتبة الثانية بنسبة 9% تقريبا، فيما هبطت «ريبل» 10%، وفقا لبيانات، التي اطلعت عليها «العربية.نت».

واعتبر بعض المتداولين أن 30 ألف دولار بمنزلة مستوى دعم رئيسي قد يفتح الطريق أمام المزيد من الخسائر إذا تم كسره، ويمكن أن تزعج المزيد من الانخفاضات الكبيرة سوق العملات المشفرة وتؤدي إلى تفاقم النزوح على نطاق أوسع من الأصول الخطرة مثل الأسهم، في وقت تنخفض الأسهم العالمية بسبب المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي والانتشار المستمر لمتغير دلتا لڤيروس كورونا.

وقال فيجاي أيار، رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ في Luno لتبادل العملات المشفرة في سنغافورة: «سنحتاج إلى تشكيل قاعدة أخرى أولا قبل استئناف اتجاه صعودي آخر.. سنتراوح بين 20 ألفا و40 ألف دولار لبقية العام».

يتم الآن التشكيك في الروايات التي دفعت بيتكوين إلى مستوى قياسي في منتصف أبريل عند 65000 دولار تقريبا. وقد جادل البعض بأن الأصل الرقمي يمكن أن يكون بمنزلة تحوط ضد التضخم بسبب العرض المحدود، لكن تقدم بيتكوين بنسبة 2% هذا العام يتخلف عن تقدم مؤشر «S&P 500» بنسبة 13%.

قال مايكل سونينشين، الرئيس التنفيذي لشركة Grayscale Investments، في مقابلة على تلفزيون «بلومبرغ»: «مستثمرو العملات المشفرة يعرفون أن التقلبات ستكون جزءا منها».

تعرضت عملة بيتكوين للعديد من الانتكاسات مؤخرا، بما في ذلك الحملة التنظيمية الصينية - جزئيا بسبب المخاوف بشأن ارتفاع استهلاك الطاقة - والتقدم في مشاريع العملة الرقمية للبنوك المركزية التي يمكن أن تضغط على العملات المشفرة الخاصة.

وقام منشئ عملة دودج كوين مؤخرا بانتقاد العملة المشفرة ووصفها بأنها خدعة في الأساس، فيما تتراجع الشهية للمضاربة عموما.

ويقوم المسؤولون في جميع أنحاء العالم أيضا بتكثيف التدقيق في العملات المشفرة. ويوم أمس الاثنين دفعت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين كبار المنظمين الماليين لتسريع دراستهم قواعد جديدة لمراقبة ما يسمى «العملات المشفرة المستقرة».