|

"طموح" يؤهل موهوبات الشرقية للالتحاق بأرقى الجامعات العالمية

الكاتب : الحدث 2021-06-23 11:57:22

أختمت إدارة تعليم المنطقة مؤخرا ممثلة في إدارة الموهوبات ً مبادرة برنامج طموح 2021 لأرامكو السعودية، والذي استمر على مدى خمسة أسابيع متصلة عن بعــد.

واستهدف تأهيل الطالبات الموهوبات للالتحاق بأرقى الجامعات العالمية وتنمية قدراتهن المعرفية والأكاديمية، وإثراء خبراتهن في الموارد التعليمية في اللغة الإنجليزية والعلوم وذلك لتحقيق مكاسب تعليمية وفق أقصى امكانياتهن وزيادة فرصهن المستقبلية.

واستهدف البرنامج شريحة من الطالبات الموهوبات من مخرجات برنامج الكشف عن الموهوبات للمرحلة الثانوية من المتميزين وممن اجتزن محكات الترشيح ومنها إجادة اللغة الإنجليزية من خلال حصولهن على درجات عالية في أربع برامج (TOEFL )و(IELTS ) وsat)) و  STEP)) ليتسنى لهن الالتحاق بالمواد الدراسية والأكاديمية والتي تنوعت بين الرياضيات واللغة الانجليزية، والكيمياء، والفيزياء من فريق  لأرامكو السعودية  يدرسون من خلاله علوم الأرض والتي تتفرع إلى المعادن والتنقيب وتفتيت الصخور وتتنوع المواد الدراسية من الإنجليزي والرياضيات.

وأكد المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن الموهوبين في كل مجتمع يعتبرون الثروة الوطنية والطاقة الدافعة نحو الحضارة، مستشهداً على ذلك بما تحظى به برامج الموهوبين والموهوبات على مستوى المملكة من اهتمام منقطع النظير من قبل قيادتنا الرشيدة 'وفقها الله'.

وأضاف: من هذا المنطلق يأتي اهتمام تعليم الشرقية لاستكشاف موهبة ابنائها الطلبة من خلال اعداد البرامج والكوادر المهنية الكفيلة باستخراج هذا الكنز المكنون وإطلاق عنان إبداعاتهم من فوق قاعدة صلبة ترجمتاً للخطوط العريضة التي ترسم ملامح برامجها وزارة التعليم.

ونقل الباحص، شكر وتقدير مدير عام تعليم المنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي لشركة أرامكو السعودية ولفريق إدارة الموهوبات بقيادة مديرة الإدارة ابتسام المزيني ومساعدتها جولي المطيري على الجهود التي بذلوها لتحقيق الأهداف المنشودة.