|

الهيئة العامة بالمحكمة الإدارية العليا بـ"المظالم" تصدر قرارها بالعدول عن مبدأ قضائي

الكاتب : الحدث 2021-06-23 04:04:02

أصدرت الهيئة العامة للمحكمة الإدارية العليا بديوان المظالم، قرارها بالعدول عن المبدأ السابق الذي أقرته في عددٍ من الاعتراضات، والمحال إلى الهيئة.

وكان المبدأ السابق ينص على عدم قبول الاعتراض ما لم يرفق به الصورة المسلمة للمعترض عليه تطبيقًا لنص المادة الـ46 من نظام المرافعات أمام ديوان المظالم، وأن يرافق صحيفة الاعتراض الصورة المسلمة إليه من الحكم المعترض عليه، والصورة المسلمة إليه من حكم المحكمة الإدارية إذا كان الحكم المعترض عليه قد أحال إليه أسبابه.

 

وقررت المحكمة أن إرفاق نسخة الحكم المعترض عليه المستخرجة عبر منصة "معين" الرقمية بصحيفة الاعتراض أمام المحكمة الإدارية العليا في حكم الصورة المسلمة للمعترض من الحكم المعترض عليه، ويقبل معه الاعتراض، إذا استوفى بقية متطلبات قبوله النظامية.

وبينت الهيئة في قرارها أن طلب العدول يأتي في سبيل تحقيق عدالة ناجزة، وتسهيلاً على أصحاب الشأن، في ضوء التحولات الرقمية للخدمات القضائية، واستنادًا إلى الفقرة الثالثة من المادة الأولى من اللائحة التنفيذية لنظام المرافعات أمام ديوان المظالم من أنه يجوز أن تتم الإجراءات المنصوص عليها في النظام واللائحة إلكترونيًا وفق قرار يصدره مجلس القضاء الإداري.