|

الاكوادور تكثف من التنقيب عن النفط فى منطقة الأمازون

الكاتب : الحدث 2021-06-22 11:51:33

أعلنت الحكومة الإكوادورية ، من خلال شركة النفط الحكومية بيتروكوادور  Petroecuador ، أنها ستنفذ حملات حفر لآبار الإنتاج في مختلف قطاعات منطقة الأمازون بالبلاد ، حيث يقع الجزء الأكبر من صناعتها.

وأعلنت حكومة الرئيس جييرمو لاسو عزمها على تحسين إنتاج البلاد من النفط للوصول إلى هدف مليون برميل يوميًا ، من أصل 530 ألف برميل يوميًا تستخرجها حاليًا.

وذكرت شركة بتروكوادور في بيان أنها ستنفذ في النصف الثاني من العام الجاري حملتين حفر في حقول الإنتاج لما يسمى بمحور ITT ، وخاصة في منطقتي تامبوكوتشا وإشبينجو ، وكذلك في منطقة ساشا ، بالمقاطعة  أوريانا في شرق البلاد، حسبما قالت وكالة "ايفى بيردى" الإسبانية.

بالإضافة إلى ذلك ، فقد أعلن وزير الطاقة خوان كارلوس بيرميو أنه "ستتم إضافة تسعة حفر آبار في مناطق شوشوفيندي وأوكا وكويابينو وباراواكو ويورالبا وأوسو وليبرتادور وباناكوشا وبوكونا وبلانكا-فينيتا".

وأشار بيرميو إلى أن "هذه الحملات ستخفف من التدهور الطبيعي لهذه الحقول في 23 منطقة نفطية تديرها شركة النفط الحكومية في منطقة الأمازون وليتورال، بالإضافة إلى زيادة مستويات الإنتاج بشكل تدريجي ، وفقًا لإرشادات الحكومة الوطنية".

وأكد أنه في نفس الفترة "ستحصل شركة بتروكوادور على شهادة الاحتياطيات لبعض الحقول مثل باكونا ، وITT  من بين استراتيجيات أخرى ، لتعزيز الإجراءات المخطط لها لعام 2021".

من جانبه، أشار مدير بتروكوادور ، بابلو لونا ، إلى أنه "حتى الآن ، تم حفر خمسة آبار في تامبوكوتشا ومن المتوقع أن تحقق هدف الحفر المتمثل في ثمانية آبار ؛ ومن المتوقع أيضًا حفر أربعة آبار في ساشا "و" بحلول نهاية هذا العام سيبدأ الحفر في إشبينجو ".

أضافت الهيئة أنه بين يناير ومايو من هذا العام ، حافظت شركة بتروكوادور على متوسط ​​إنتاج يبلغ 397.868 برميلًا من النفط يوميًا ، جزء كبير منها في حقول اوكا وساشا واى تى تى.

النفط هو أحد منتجات التصدير الرئيسية في الإكوادور وهو من بين أكبر مصادر عوائد النقد الأجنبي لاقتصادها ، وقد تم التعامل بالدولار بالكامل منذ عام 2000.