|

الأخطاء العشرة التي يرتكبها الرجال

الكاتب : الحدث 2021-06-18 01:46:51

بقلم ـ امال ابراهيم

كل علاقة تعلمك درسًا جديدًا.  تتعلم كيفية تجنب العلاقات السامة وحل مشكلات العلاقة من خلال التواصل الجيد  وإعطاء المزيد من الوقت  لحياتك الزوجية.  ولكن ، إذا استمرت علاقاتك بالفشل ، فهل يمكن أن تكون أنت الشخص المسئول عن فشل  حياتك الرومانسية؟

 لا تدع المشاكل المجهولة تتسلل وتسبب مشاكل في  حياتك الزوجية تحكم في عاداتك السيئة .

 1. التركيز على الجنس بدلاً من العلاقة الحميمة

 ليس هناك شك في أن الجنس له علاقه مباشرة بنجاح العلاقات الزوجية   و قضاء وقت سعيد مع الشريك، لكن  المهم التركيز على العلاقة الحميمة وليس الجنس فقط.  التركيز فقط جانب الجسدي بلا عاطفه   يمكن أن يجعل الزوجه تشعر بعدم التقدير أو أنها غير محبوبة.

 هناك فوائد لا حصر لها ليس فقط لممارسة الجنس مع زوجتك ، ولكن وجود علاقة حميمة عميقة مع زوجتك.  تظهر الأبحاث أن الأوكسيتوسين الذي يتم إطلاقه أثناء العلاقه الحميمية يمكن أن يخفف من التوتر ويربط الأزواج معًا ويقوي العلاقة.

 الأزواج الذين يتعاملون مع بعضهم البعض بشكل منتظم هم أكثر فرصة في نجاح  الزواج وتعبير عن حبهم وزيادة الحميمية العاطفية.

 2. ضعف الاتصال

 اسأل أي زوجين سعيدين وسيخبروك أن التواصل هو مفتاح علاقة سعيدة وصحية.  إذا لم تتمكن من التواصل مع شريكك ، فلن تتمكن في الاستمرار في علاقه صحية

 يساعدك التواصل الجيد على التعرف على شريكك على مستوى أعمق ، ويعزز الوحدة ويساعد على حل مشاكل الأزواج بطريقة ناضجة ومحترمة.

 3. الكذب

 تشير الدراسات إلى أن الرجال هم أكثر عرضة للكذب في الحياة الاجتماعية وغالبًا تكون مرتبطه بالخيانه...
 الكذب هو أسرع طريقة لتدمير العلاقة الصحية.  إذا كنت تفعل أو تفكر أو تشعر بشيء لا ترغب في إخبار شريكك عنه ، فهذة مشكله حقيقية لابد من وضع حل جذري لها فلا يوجد كذب دائم.

 من خلال الكذب على الزوجة بشأن عادات الإنفاق والممتلكات  ، فإنك تكسر ثقة شريكك.  وبمجرد كسر الثقة ، يكاد يكون من المستحيل استعادتها.

 4. عدم الاعتراف بالخطأ

 لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من أن لا يعترف الشريك بالخطأ عندما يكون مخطئًا.  إذا كان الإحساس الدائم بإنك لاتخطئ ، فقد يكون ذلك عقبة في الطريق أو حياة زوجية سعيدة.

 إن اعترافك بالخطأ والاعتذار عن أي مشاعر قد تكون سببتها يُظهر مستوى من التعاطف والحب سيكون موضع تقدير كبير  أيضًا ، كلما زادت استعدادك للاعتراف بالخطا، يزيد احتمالية أن الزوجه ايضا تعترف في حاله الخطا مما يمنع وجود تركمات نفسية في العلاقة...

 5. عدم التقدير

 في بعض الأحيان ، تأتي أكبر مشكلات العلاقات من أصغر المشكلات.  على سبيل المثال ، متى كانت آخر مرة أخبرت فيها زوجتك أنك تقدر الوجبات التي تطبخها أو مدى نظافة المنزل؟  هل هي أم ممتازة أم رفيقة رائعة!؟  هل تشعر بالتعب نتيجة المسئوليات ؟

 تشير الدراسات إلى أن الشركاء الذين يعربون عن امتنانهم لبعضهم البعض أبلغوا بانتظام عن زيادة رضاهم عن العلاقة.  لذا ، في المرة القادمة التي تفعل فيها زوجتك شيئًا حاول ان تشعرها بالامتنان والتقدير لمجهودها.

 6. عدم الفهم

  عندما   تقول زوجتك "لا شي"  يزعجني  لا يكون الأمر واضحًا أو تصبح عاطفية بشكل مفرط خلال فترة معينة من الشهر ، ويصبح التفاهم في ابسط الأمور صعبًا  وانت تشعر بالارتباك والغضب فمن اهم المشكلات الزوجية 
هي اختلاف وجهات النظر الناتج من  عدم فهم ماتريده الزوجة تحديدًا  

 من أجل تهدئة مشاكل العلاقة وتعزيز حياة زوجية سعيدة ، يجب أن تكون على استعداد لفهم زوجتك.  يمكنك القيام بذلك عن طريق طرح أسئلة مفتوحة والاستماع حقًا عندما تتحدث فهي غالبا لاتريد حلول للمشاكل هي تريد فقط ان تسمعها وتدعمها

 7. الخيانة

 تشير الأبحاث التي جمعها محامو الطلاق إلى أن الخيانة الزوجية عبر الإنترنت هي أحد أكبر الأسباب المذكورة لإنهاء الزواج.  سواء كنت تراسل شخصًا ما بشكل غير لائق ، أو تطلب من الآخرين عبر الإنترنت الحصول على صور فاضحة ، أو تسعى مباشرة لعلاقة جنسية خارج علاقتك - الخيانة هو سبب  مؤكدة لإنهاء زواجك.

 8. مشاكل في غرفة النوم

 ربما لن ترغب في سماع هذا ، لكن في بعض الأحيان تكون أكبر مشكلة يواجهها الرجال في غرفة النوم.  إذا كنت لاتتعامل معها بحب ورغبه في اسعادها وليس فقط...رغباتك الشخصية وقتما تشاء ،ولا تدرك حالتها النفسية والجسمية ربما كانت منهكه من اعمال المنزل او العمل فهذا،يوثر بشكل قاطع في العلاقة وهناك فرق بين شعورها باهتمامك او كونها اداة لاسعادك! فإن  هذة الطريقة ستفسد العلاقة حتما وتصاب بالفتور من جانبك...وتصبح واجب روتيني...وعامل اساسي في انهيار العلاقة.

 ليس سراً أن النساء غالباً ما يحتجن إلى القليل من الاهتمام الإضافي  في العلاقة الحميمية.  هذا يتطلب الصبر والعاطفة والكثير من الملاطفة  وكلمات الحب والغزل....
لابد ان تتحدث معها بوضوع...عن ماتحب دعها ترشدك...كيفيه ان تصبح العلاقه اكثر نجاحا...احرص علي تاكيد  ان اسعادها 
  هي أولويتك القصوى


 9. عدم قضاء الوقت الكافي معًا

 خطأ واحد يرتكبه الرجال وينتهي بهم الأمر إلى خلق مشاكل في العلاقة هو عدم قضاء وقت ممتع كافٍ معًا.  عالج هذا من خلال تحديد موعد ليلي عادي عدة مرات في الشهر.  تشير الدراسات إلى أنه من خلال القيام بذلك ، فإنك تقلل من الملل في العلاقة ، وتعميق علاقتك الرومانسية ، وتعزز الرغبة العاطفية، وتقوي الصداقة الزوجية.

 10. التنازل عن الحقوق في مقابل ارضاء الطرف الاخر 

 يأتي أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها الرجال في العلاقات من كونهم حريصين جدًا على ارضاء الزائد للطرف الاخر خوفا من ان يفقدة .  يجب ألا تبدا في اجراءات الزواج قبل ان تكون مقتنع تماما وجاهز لتحمل المسئولية 

 الشعور بالخوف أو الضغط لإنجاب الأطفال ،  ذلك علامات على وجود علاقة غير صحية  القرارات لابظ ان تكون مشتركه وبناءا علي رضي الطرفين لا  توافق أبدًا على القيام بهذه الأشياء ما لم تكن مستعدًا تمامًا.  هذا ليس عدلاً لك أو لزوجك أو لأطفالك .

 تعد مشكلات العلاقات شائعة في معظم الزيجات ، ولكن عندما تبدأ الأوقات السيئة  تفوق الأشياء الجيدة ، فقد حان الوقت للتعرف على أي أخطاء قد ترتكبها.  لا تدع العادات السيئة تحول زواجك إلى علاقة سامة.  بدلاً من ذلك ، ركز على التواصل الإيجابي ، وأظهر التقدير بانتظام ، واقضي وقتًا ممتعًا مع زوجتك.
الحياة الزوجية.. هي شركة لاتنجح بطرف واحد ولابد ام يكون المودة والرحمه اساس لها.... وان الهدف الأساسي من الزواج  ان تصبح الحياة افضل واسعد.. أن الخلاف شي صحي ولكن في حدود وليس خلاف دائم يشعرك بالتعاسة وعدم القدرة علي التركيز في العمل.ان الاستقرار الأسري لابد ان يسهم في زيادة النجاح.