الأخبار المحلية

50 متطوع للمشاركة في المسح الصحي الميداني الإلكتروني بالأحساء 

طاهر الجعيدان 23-05-2020

 

فعلت الصحة بالأحساء يوم أمس ولمدة ثلاثة ايام كمرحلة أولى برنامج التطوع الميداني الإلكتروني لمكافحة فيروس كورونا كوفيد19، بمشاركة أكثر من (50) متطوع؛ تم تأهيلهم وتدريبهم على مهامهم الميدانية، وذلك تفعيلاً لمبدأ التعاون بين أفراد المجتمع، واستجابة لرغبات المتطوعين من ممارسين صحيين ومتخصصين في مجالات داعمة في التطوع الصحي والمشاركة في جائحة كورونا.


وتستهدف الفرق التطوعية سكن العمالة والاحياء ذات الكثافة العالية والمكتظة بالسكان، لإجراء المسح الصحي الإلكتروني والتحقق من عدم وجود أعراض فيروس كورونا لديهم.


حيث يقوم اعضاء الفريق خلال الجولات الميدانية بقياس درجات الحرارة، والتحقق من عدم وجود خطورة لانتقال المرض من خلال تطبيق متطوع للسعودية واسئلة تم إعدادها لهذا الغرض، إلى جانب تقديم التوعية الصحية اللازمة لهم.


يذكر أن الفريق التطوعي ضم عدد من المتطوعين من وزارة الزراعة للمشاركة في تنفيذ المسح الميداني خاصة داخل الرقعة الزراعية بالمحافظة تطوعًا لخدمة الوطن.


وقد ثمن مدير إدارة المشاركة المجتمعية ورئيس مركز التطوع بصحة الأحساء دعيج المبارك الجهود التي بذلوها المتطوعين من خلال المسح الإلكتروني وهو احد برامج مركز التطوع بوزارة الصحة.


مشاركة الخبر