مقالات عامة

أمطار رعدية مثيرة للغبار ومدني جازان يدعو للتقيد بإرشادات السلامة

الحدث 20-05-2020

 
جازان : الحدث

جددت مديرية الدفاع المدني اليوم تحذيراتها باستمرار التقلبات الجوية الممطرة والرياح النشطة على منطقة جازان داعية العامة لتوخي الحيطة والحذر.

وأوضح المتحدث الإعلامي للمديرية بجازان العقيد محمد  الغامدي عن ورود عدد من التنبيهات وتنبيه متقدم من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة يثبت مواصلة تساقط للأمطار على منطقة جازان والمحافظات التابعة لها مصحوب بزخات من البرد وجريان للسيول يستمر حتى مساء اليوم الأربعاء  يصاحب ذلك رياح سطحية نشطة تثير العوالق الترابية وتدني في مدى الرؤية الأفقية. 

مناشداً الجميع بالتقيُّد بتعليمات وإرشادات السلامة للابتعاد عن الأسلاك والتوصيلات الكهربائية التي يمكن أن تتعرض لمياه الأمطار تفادياً للصعق الكهربائي وقت نزول الامطار ،
مهيباً بأهمية البقاء في الأماكن الآمنة والحذر من المجازفة بقطع مياه السيول.
 داعيًا للاطلاع على قنوات التواصل الاجتماعي للمديرية العامة للدفاع المدني بالاستفادة مما تبثه من رسائل توعوية وكيفية التعامل مع المخاطر المختلفة .

مؤكداً في سياق متصل أن إدارته بجازان متابعة للتغيرات المناخية وعلى درجة عالية من الاستعداد والجاهزية لمواجهة الحالات الطارئة والعمل على تفعيل خطط الطوارئ والخطط الميدانية من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ، متمنياً للجميع السلامة الدائمة.

Responsive image
Responsive image
Responsive image
Responsive image

مشاركة المقالة