|

أول تعليق من "إريكسن" بعد أزمة سقوطه "بيورو 2020"

الكاتب : الحدث 2021-06-14 02:43:38

 

كشفت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، عن أول تعليق ورسالة من النجم الدنماركي كريستيان إريكسن، الذي سقط مغشيا عليه خلال لقاء منتخب بلاده أمام فنلندا في إطار كأس الأمم الأوروبية 2020. وقال إريكسن في الرسالة التي نشرتها الجريدة عبر غلافها في عددها الصادر، يوم الاثنين: "شكرا لكم.. لن أستسلم".وأضاف: "أشعر بتحسن الآن، لكني أريد أن أفهم ما حدث، أريد أن أقول شكرا لكم جميعا على ما فعلتموه من أجلي".

وسقط اللاعب الدنماركي خلال أحداث الشوط الأول من المباراة بصورة مرعبة وشكل لاعبو الدنمارك حلقة من حوله لحجب الرؤية عن المصورين لحين الاطمئنان على حالته من جانب الطاقم الطبي.

من جانبه، علق مورتن بوسن، طبيب المنتخب الدنماركي، قائلا إنه لا يعرف بالضبط ما حصل للنجم كريستيان إريكسن، وإن الفحوصات الطبية من طرف الخبراء هي التي تحدد حالته.

وقال بوسن في تصريحات نشرتها صحيفة "كورييري ديللو سبورت": "لست متخصصا في أمراض القلب لذلك هناك متخصصون وخبراء في هذه الحالات يتابعون حالته".

وأضاف: "ليس هناك تشخيص مؤكد بشأن ما حدث وهذا من الأسباب التي تجعله يبقى في المستشفى ليتمكنوا من اكتشاف سبب ما حصل".

وأردف: "توقف قلبه، أجرينا له إنعاشا قلبيا رئويا فقد كانت أزمة قلبية. نجحنا في إعادة قلبه للعمل بعد استخدام جهاز مزيل الرجفان مرة واحدة"، مضيفا أن إريكسن سيبقى في المستشفى من أجل مزيد من الفحوص بعد سقوطه مغشيا عليه يوم السبت.

وتابع بوسن: "الفحوص التي أجريناها حتى الآن تبدو مطمئنة. ليس لدينا أي تفسير حول سبب حدوث ذلك".

وما زال موقف إريكسن من العودة للملاعب مجددا غير معروف، إذ أكد أطباء توتنهام وإنتر ميلان أن اللاعب أجرى كل الفحوصات الضرورية الخاصة بشكل جيد قبل التعاقد معه ومع بداية كل موسم ولم يكن يعاني من أي مشاكل في القلب.

وقال مدرب المنتخب الدنماركي كاسبر يولماند، إن إريكسن أبلغه بأنه لا يتذكر الكثير مما حدث في مباراة السبت وأنه يتوق إلى العودة للملعب.