|

جامعة منيسوتا بالسنغال تطلق ندوة القدس غدا

الكاتب : الحدث 2021-06-13 05:08:40

 

 

كشف د. إيدير غنيات مدير المدرسة الدكتورالية الدولية عن بعد للدراسات العليا والمسارات المهنية _ الجامعة الاسلامية بمنيسوتا الولايات المتحدة الأمريكية فرع السنغال عن انطلاق الندوة العلمية الدولية بعنوان " القدس دراسات في تاريخ وأحوال مدينة عربية محتلة " ويقام على المنصة الافتراضية زووم يوم الاثنين 14 يونيو. 


وأكد غنيات أن المدرسة الدكتورالية تنظم هذه الفاعلية العلمية الدولية ليست الا بداية لسلسلة من الفعاليات العلمية تأتي من واقع مسؤوليتها في رسالة التنوير بقضايا الأمة الإسلامية والعربية العادلة وتسليط الضوء، على القدس موطن الرسالات السماوية  تلك المدينة العربية الضاربة في عمق التاريخ وما آلت اليه في السنوات الأخيرة من محاولات نزع هويتها العربية والاسلامية. 


واوضح غنيات أن الندوة تهدف الى استثمار افكار العلماء في دعم قضايا الأمة ورفع مستوى الوعي بقضية القدس وتذكير الاجيال القادمة بحقوق المسلمين المشروعة. اضافة الى تسليط الضوء على مقاومة شباب مدينة القدس الشريف.

ولفت الى أن الاستعدادات لإطلاق الندوة الكبرى تسير منذ منتصف شهر مايو الفائت بشكل متميز برئاسة رئيس الجامعة الاسلامية بمنيسوتا بالولايات المتحدة الامريكية فرع السنغال أ. د محمد المختار ورئيس اللجنة العلمية د.  امين البار ورئيس هيئة الاشراف د.  باب ولد احمد ومقرر الندوة د.  شيرين مبارك وامين الندوة ا.  عبير غنيات. 

واكد حرص عشرات الباحثين والعلماء العرب على المشاركة في الندوة سواء، بأوراق عمل جاءت على درجة عالية من الرصانة أو مشاركات على مستوى الحضور.