معارض وفعاليات

برنامج مسابقات منوع (كأس المعرفة) يثري معارف جميع أفراد الأسرة خلال الشهر الفضيل

الحدث 19-10-2020 8015 الوضع الليلي

الشارقة  - فواز صايل الرويلي 


كعادتها خلال الشهر الفضيل تواصل قناة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تقديم الأجواء التنافسية لمشاهديها، حيث تبث هذا العام برنامج المسابقات “كأس المعرفة”، الذي يطرح وعلى امتداد 33 حلقة مجموعة من الأسئلة التي تستهدف جميع أفراد العائلة.
وتقوم فكرة البرنامج الذي يتولى تقديمه الإعلامي محمد الحوسني يومياً من الساعة9:45 وحتى 11 مساءً، على استقبال المكالمات والرسائل النصية من الجمهور عبر رقم مخصص للاجابة عن 4 أسئلة في مختلف الحقول، منها نصي، وأخرى تشتمل على مقاطع مرئية من صور لمعالم تراثية وتاريخية حول العالم، ومواد فلمية لمسلسلات درامية أو مقاطع صوتية لآيات قرآنية أو مؤلفات أدبية وغيرها.
جوائز قيمة
ويتدرج المتسابقون خلال المنافسات عبر أربع مراحل، يحظى الفائز بالإجابة عن سؤالها الأول بجائزة قدرها 200 درهم تخوله للانتقال الى السؤال الثاني الذي تبلغ قيمته 500 درهم، وفي حال تجاوزه ينتقل إلى السؤال الثالث الذي تبلغ قيمته 1000 درهم، أما السؤال الرابع فيقدم للفائز به جائزتين الأولى قدرها 2000 درهم، والثانية تذكرة العبور إلى المرحلة النهائية للبرنامج، أما إذا أخفق المتسابق في الإجابة عن السؤال الثاني فإنه يخسر قيمة الجائزة الأولى ويغادر المسابقة.
آلية المشاركة
ويتسنى للراغبين بالمشاركة في المسابقة التواصل عبر ارسال الرسائل النصية على الأرقام التالية: 3838 محلياً، 00971529900704 خارجياً، ليتم بعدها اختيار المتسابقين وفقاً لآلية السحب العشوائي للتأهل والمشاركة في البرنامج.
وحول هذا البرنامج قال المنتج نجم الدين هاشم:” تحرص هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على تقديم المضامين الإعلامية الهادفة لجميع أفراد الأسرة، لتطل من جديد على مشاهديها من مختلف أنحاء العالم مقدّمة لهم كنوز المعرفة ومثرية الأجواء الرمضانية بتنافس حماسي شريف يعزز من مخزونهم وثقافتهم”.
وتابع نجم الدين هاشم:” يمتاز البرنامج بسلاسة طرحه وعمق الأسئلة وبعدها عن السطحية فضلاً عن امتلاكها لتنوع لافت في المضامين سواء كانت ثقافية أو تاريخية أو دينية لتعم الفائدة على الجميع ونشهد على مادة إعلامية دسمة تقرّب جميع المشاهدين من بعضهم البعض وتفتح أمامهم آفاقاً جديدة للمعرفة والعلم”.


مشاركة الخبر