|

الإحتفاء باليوم الوطني … التزام أخلاقي

2017-09-23 05:52:24

يعيش أبناء الوطن هذه الأيام فرحة لا مثيل لها بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للمملكة الـ 87 والذي يعد قصة مسيرة بناء وطن متكامل أرسى دعائمه الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه. هذه الفرحة تنم عن حبهم واعتزازهم بوطن يمثل لهم ولأبنائهم الحاضر والمستقبل والأمن والأمان في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهدة الأمين.
تختلف مظاهر الاحتفاء بهذا اليوم والتعبير عن مشاعر الانتماء للوطن والولاء من شخص لآخر ومن شريحة مجتمعية لأخرى، فهناك احتفاء يصاحبه ممارسات ايجابية راقية تنم عن الوعي الكبير والمسئولية وفي الاتجاه المعاكس هناك ممارسات سلبية تصدر عن البعض قد تخلد انطباعاً غير جيد لدى البعض وربما ينتج عنها أذى للآخرين. نحن كأمة مسلمة تقود رسالة التوحيد يجب أن يكون عنوان الاحتفاء بالوطن هو الالتزام الأخلاقي في جميع المظاهر لنعطي رسالة ايجابية للعالم بأننا أمة محمد صلى الله علية وسلم الذي وصفة ربة بالخلق العظيم وبأننا أمة العلم والتحضر وبأن هذا الوطن هو وطن الأمن والسلام لكافة شعوب العالم.

الإلتزام الأخلاقي هو المسؤولية الأخلاقية تُجاه الوطن والمجتمع في كل وقت وخاصة أثناء الاحتفاء باليوم الوطني، يكمن هذا الالتزام الأخلاقي في عدم ترويع الناس وارتكاب الحوادث أثناء قيادة المركبات في المسيرات المنظمة والغير منظمة والالتزام بالأنظمة المرورية في كل الأحوال، ومن الالتزام الأخلاقي المحافظة على نظافة المرافق التي تقام فيها الاحتفالات وعدم رمي المخلفات بعشوائية وكذلك عدم الدخول في مشاجرات وأعمال عنف وتحرش وغيرها من الأعمال المنافية لعقيدتنا.
الالتزام الأخلاقي يعطي رسالة ايجابية لشعوب العالم تجعله يحترم هذا الوطن الغالي على قلوبنا كما يحافظ على تماسك المجتمع ويزرع به ثقافة الحب والانتماء. نسأل الله ان يحفظ الله لهذا الوطن استقراره وأمنه وان يحفظ لهذا الوطن قيادته الرشيدة وان يحفظ لهذا الوطن أبناء الوطن في كل مكان.