|

إدارة التدريب بهيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة تنفذ دورات توعوية وتثقيفية للمجتمع

الكاتب : الحدث 2021-06-07 01:42:09

مكة المكرمة - سلطان السلمي

نفذت إدارة التدريب بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، محاضرات توعوية وتثقيفية للمجتمع خلال شهر مايو من العام الميلادي الحالي 2021م.

وشملت قطاعات حكومية وعدد من الشركات والمؤسسات التجارية، حيث بلغ عدد المستفيدين أكثر من (100) رجل وامرأة من المواطنين والمقيمين.

 وتحرص الهيئة بمنطقة مكة المكرمة من خلال مراكز التدريب في (جدة- والعاصمة المقدسة – والطائف) على تأهيل وتدريب كافة أفراد المجتمع علي الإسعافات الأولية من خلال برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية للجنسين (رجال – نساء) وكافة الأعمار.

 و يحصل المتدرب أو المتدربة على شهادة معتمدة، وبطاقة مسعف أولي معتمدة من هيئة الهلال الأحمر السعودي، كما تقدم الهيئة  المحاضرات التوعوية؛ للتثقيف المجتمعي في هذا المجال.

وتقدم الهيئة العديد من الدورات التخصصية في المجال الطبي مثل:(BLS - و EVOS - وACLS -و ITLS) بالإضافة إلى برنامج البرتوكولات الطبية العلاجية.

وتحث الهيئة الجميع للالتحاق بدورات برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية من خلال التسجيل في رابط نظام التدريب بهيئة الهلال الأحمر السعودي التالي:
https://training.srca.org.sa/#!/.


وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الهلال الأحمر السعودي أطلقت حملة توعوية تحت شعار "خلنا أول اتصال" بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي لتعزيز ثقافة الاتصال، وطلب الخدمة الإسعافية للحالات الطارئة سواء بالاتصال برقم العمليات ( 997) أو عن طريق تطبيق "أسعفني" عند الحاجة للخدمة الإسعافية على مدار 24 ساعة.

وتهدف الحملة لرفع مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع عند طلب الخدمة الإسعافية وخاصة عند الدقائق الأولى، .كذلك الحد من انتشار أحد الظواهر السلبية والاجتهادات الشخصية في نقل الحالات دون الاتصال بعمليات الهلال الأحمر وطلب فرقة إسعافية، أو القيام بالإسعافات الأولية دون معرفة مسبقة بالإسعافات الأولية التي قد تعرّض حياة المريض للخطر. 

وتسعى الهيئة من خلال هذه الحملة لإيصال رسائل مهمه للمجتمع لتصحيح بعض المفاهيم غير الصحيحة لدى البعض تجاه الحالات التي تباشرها الهيئة، والتعريف بالحالات الطارئة التي تتطلب طلب الخدمة الإسعافية عن طريق الرقم 997، والحالات غير الطارئة التي لا تستوجب طلب الفرق الإسعافية.