|

مؤسس حساب "اسأل مكة" : سخرنا شغفنا وهواياتنا لخدمة سكان وزوار أطهر بقاع الأرض

الكاتب : متابعات 2021-05-24 11:48:17

في الآونة الأخيرة نرى حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي تحمل اسم مكة المكرمة ولكن تميز بعضها عن الآخر من خلال ما يتم طرحه للمتابعين والمهتمين بشأن مكة المكرمة من سكان وزوار .

حساب “اسأل مكة ” من الحسابات الموجودة في فضاء الاعلام الجديد لخدمة سكان مكة المكرمة وزوارها للاحتياج الكبير لمثل هذه المنصات التي تجيب على جميع الاستفسارات والتساؤلات خصوصاً للقادمين من خارج مكة الذين يحملون القليل من المعلومات والكثير من الاسئلة فبذلك يجدون إجاباتها عبر هذه الحسابات النشطة .

حاورنا إبراهيم خضير مؤسس حساب "اسأل مكة" في مواقع التواصل الاجتماعي بداية من تويتر ثم الانستغرام وبعد ذلك ” سناب شات ” الذي يعد الاقوى والاكثر تأثيراً في الوقت الراهن على حد تعبيره وكان حديثه عالنحو التالي :

• كيف ترى أهمية الحسابات التي تحمل أسماء المدن والمناطق في مواقع التواصل الاجتماعي على المجتمع ؟

نجد الآن في كل منطقة ومدينة حسابات تحمل اسماءها مثلاً ” اسأل مكة وجدة والطائف والرياض والمدينة وغيرها الكثير لذلك يتضح لنا اهمية هذه الحسابات للرد على تساؤلات المهتمين والزوار وفي ذات الوقت تبرز من خلالها معالم و جماليات تلك المنطقة او المدينة .

• كيف ترى تواجد حساب ” اسأل مكة ” ما بين بقية الحسابات التي تحمل اسم مكة المكرمة ؟

الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي التي تحمل اسم مكة المكرمة كثيره ويجمعنا الاسم في جميع المنصات والمواقع الإعلامية ولكن نختلف في المحتوى والمواد التي تقدم وطريقة كل حساب عن الآخر بما يتناسب مع الذوق العام .

• ماذا يميز حساب ” اسأل مكة عن الحسابات الاخرى التي تحمل اسم مكة ؟

"اسأل مكة ” هذا هو ما يميزنا عن غيرنا حسابنا مخصص تماماً لاستقبال استفسارات سكان مكة وزوارها بشكل يومي وعرضها على المتابعين للرد عليها بشكل جماعي لتعدد الإجابات واستفادة السائل , ففي اليوم نرد على ما يقارب الى 60 – 90 سؤال .

• من وجهة نظرك ماهي الخدمات التي قدمتها جميع الحسابات التي تحمل اسم مكة المكرمة لـ مكة وسكانها وزوارها ؟

الحسابات التي تحمل اسم مكة المكرمة كثيره جداً ولكن الحسابات المميزة تعد على الأصابع وهي ما تنقل الصورة الجميلة عن مكة المكرمة خصوصاً في أوقات المواسم ” رمضان , الحج ” وتعتبر الدليل الأول للزائر بإرشاده إلى الأماكن التاريخية أو السياحية أو الترفيهية أو التجارية أو السكنية .

• هل تؤيد اتحاد جميع الحسابات التي تحمل اسم مكة المكرمة تحت حساب واحد لتقديم محتوى ومضمون اقوى ؟

مع احترامي الشديد لهذه الفكرة لكن لا أؤيدها ابداً فكل شخص مستقل بذاته لو استشعر كل شخص عظمة الاسم الذي يحمله في حسابه ” مكة ” لأدرك تماماً مدى أهمية العمل والبذل في تقديم كل ما هو مفيد للمجتمع .

• كيف ترى توجه المحلات التجارية لاستخدام مثل هذه الحسابات للترويج عنها خصوصاً في ذات المدينة ؟

الإعلان عبر حسابات مواقع التواصل الاجتماعي أصبح الأسرع والأقرب إلى المتلقي أو المستهلك لذلك أغلب أصحاب المحلات التجارية يستغلون هذه النقطة بالإعلان عن منتجاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي بالرغم من أسعار بعض الحسابات الباهظة .

• أخيرًا كلمة توجهها لرواد ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ؟

الجميع يعمل من أجل إبراز نفسه والتميز عن غيره ولكن قد تحدث في بعض الأحيان عثرات أو أخطاء غير مقصودة لذلك أوجه رسالتي بعدم النظر إلى السلبيات التي قد لا تذكر وترك الإيجابيات الكثيرة فقط من أجل التشويه أو الأضرار بهذه الحسابات التي تقدم الشيء المفيد للمجتمع .