الأخبار الرياضية

نهائي الوفاء للشباب والكبار.. الأمل المستضيف يخشى قوة العين

الحدث 05-04-2021 05:38:34am

صبيا - سالم جيلان

الإتحاد بأرقامه يتحدى فرنسا

يُسدل الستار على بطولة الوفاء الرمضانية بملعب اللخبصية على كأس المرحوم علي السبعي برعاية لجنة التنمية الاجتماعية بالعالية مساء الثلاثاء ٢٢ رمضان ١٤٤٢هـ في آخر الأمسيات الرمضانية الرياضية الكروية بملعب البلدية في قرية اللخبصية شمال صبيا وذلك بعد أن دارت منافسات البطولة الرمضانية الأولى في درجتي الشباب والكبار حيث ضمت درجة الشباب اثني عشر فريقًا وضمت درجة الكبار ستة عشر فريقًا.

 أمل اللخبصية & العين 

تنطلق آخر أمسية رمضانية كروية بملعب اللخبصية بنهائي درجة الشباب بين فريقي *أمل اللخبصية والعين* من صبيا وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في مباراة ختامية وعلى نهائي بطولة رمضانية... *الأمل* هو مابقي للرياضيين في قرية اللخبصية بعد خروج الفريق الأول من دور الثمانية ولذلك فالآمال كبيرة في تحقيق هذه البطولة لتعويض إخفاق الكبار في الوصول لنهائي البطولة وتحقيقها في نسختها الرمضانية الأولى وقد وصل شباب الأمل للنهائي بعد أن تجاوز أحد أقوى المرشحين فريق شباب السلامة بهدفين نظيفين في نصف النهائي... وفي المقابل فإن شباب *العين* يحمل كذلك آمال الفريق الأول الذي غادر البطولة من دور الثمانية رغم تصدر مجموعته وقد كان أحد المرشحين لبلوغ النهائي كما يحمل شباب العين طموحات وآمال العديد من فرق محافظة صبيا التي خرجت من البطولة وكان شباب العين قد وصلوا لهذا النهائي بعد أن تجاوزوا خصمًا صعبًا وندًا قويًا في ديربي صبيا بنصف النهائي وهو فريق شباب الأهلي... المتابع الرياضي للبطولة على موعد مع نهائي شابي قوي في أول بطولة رمضانية بملعب اللخبصية وسوف يشهد إثارة كبيرة.

الإتحاد & فرنسا

نهائي بطولة الوفاء الرمضانية بملعب اللخبصية لدرجة الكبار يجمع فريقين من أقوى الفرق حاليًا في بطولات بيش والعبادلة والمخلاف وهما *الإتحاد* من العالية والقرى المجاورة *وفرنسا* من محافظة بيش... وصل الفريقان للنهائي بعد مشوارٍ صعب ومواجهاتٍ قوية وإن كان الإتحاد صاحب الأرقام القياسية في هذه البطولة فإن فرنسا بيش صاحب التاريخ الطويل في البطولات والتأسيس. 

 مسمى البطولة وفاءً للسبعي

مواجهة قوية ومثيرة تعتبر تتويجًا لبطولة الوفاء الرمضانية الأولى بملعب اللخبصية والتي تحمل اسم مجتمعي ورياضي غالي على العالية وقراها حيث قامت لجنة التنمية بالعالية برعاية هذه البطولة لأنها تحمل اسمه وهو المرحوم علي السبعي. 

 مشوار الإتحاد

تصدر *الإتحاد* مجموعته وحصد العلامة الكاملة حيث فاز على الصمود بهدفين دون مقابل ثم فاز بنتيجة عريضة على تعاون النقاش قوامها ستة أهداف دون مقابل ثم حسم مواجهة تحديد المتصدر لمجموعته أمام الشروق بهدفين مقابل هدف واحد وفي دور الثمانية تغلب على ريان المخلاف بهدفين مقابل هدف ثم فاز على الوطن في نصف النهائي بثلاثة أهداف دون رد... يعتبر الأقوى هجومًا ودفاعًا ومهاجمه يحيى عرار هو الهداف ووصيفه زميله علي شداد حيث يشكلان قوة هجومية ضاربة. 

مشوار فرنسا

يختلف *فرنسا* عن الإتحاد في مشواره نحو النهائي فقد كاد فرنسا أن يغادر البطولة مبكرًا حيث لم يحسم تأهله إلا في المباراة الأخيرة حيث تعادل في مباراتيه الأولى والثانية في مجموعته واستطاع في الجولة الأخيرة تحقيق الفوز وضمان التأهل برفقة العين المتصدر ويبدو أن كثرة المشاركات وتنوعها للفريق تسببت في تأخر حسمه للتأهل.. وفي دور الثمانية واجه خصمًا قويًا وهو المستضيف فريق أمل اللخبصية وكان الفريق يعاني غيابات عديدة بسبب مواجهة أخرى للفريق في نصف نهائي بطولة العبادلة إلا أنهم استطاعوا الوصول للركلات الترجيحية وتجاوزوا من خلالها الأمل وفي نصف النهائي واجهوا أحد المرشحين للبطولة فريق الشروق وانتهت المواجهة سلبية ليحتكم الفريقان للركلات الترجيحية والتي ابتسمت لأبناء بيش مرةً أخرى وتفوقوا على نجوم الشروق ووصلوا للنهائي.

حفل الختام والتكريم

اللجنة المنظمة للبطولة بقيادة الأستاذ ناصر الدبش والأستاذ محمد عماري وفريق العمل معهما أكملوا كافة التجهيزات والاستعدادات للحفل الختامي وللمباراتين النهائيتين للشباب ثم الكبار مع الإعداد لبعض المفاجآت في الأمسية الرمضانية الكروية الختامية... أطيب الأمنيات لفريق العمل والمنظمين لبطولة الوفاء الرمضانية بملعب اللخبصية بالتوفيق بأن يكون مسك الختام نتاج مجهود كبير بذلوه طوال أيام البطولة وبعون الله سيكون لنا تقرير صحفي متكامل بعد الليلة الختامية.

المصدر :صحيفة الحدث


مشاركة الخبر