الصحة والجمال

هيئة الهلال الأحمر بجدة تستقبل 7918 بلاغًا 

الحدث 05-04-2021 01:45:20am

جدة - سلطان السلمي

استقبلت الفرق الإسعافية بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة والمراكز التابعة لها( 7918) بلاغًا، وذلك خلال ال20 يوم من شهر  رمضان 1442هـ.

وتنوعت البلاغات ما بين (الحوادث المرورية – والحالات المرضية) وتجاوبت معها الفرق الإسعافية بكل كفاءة ومهنية، وبلغ عدد الحوادث المرورية( 1920) بلاغًا، فيما بلغت الحالات المرضية (5998) بلاغًا، ما بين أمراض السكري، والحالات التنفسية وحالات الإغماء، وغيرها من الأمراض الأخرى، وهي النسبة الأعلى من تلقي البلاغات خلال هذه الفترة. 

وتستقبل غرفة العمليات بهيئة الهلال الأحمر السعودي، البلاغات عن طريق الرقم 997، كذلك عبر التطبيق في الأجهزة الذكية (أسعفني)، ويتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية إنشاء بلاغ من خلال الهواتف الذكية، واستدعاء فرقة إسعافية، ومعرفة حالة البلاغ وتتبع مساره، كما يتيح للفرق الإسعافية الاستدلال على موقع البلاغ، ويوفر التطبيق معرفة المنشأة الصحية القريبة من المستخدم، وأرقام الطوارئ، واللهجات الإغاثية والعديد من المميزات داخل التطبيق.

 

الجدير بالذكر أن عدد المراكز الإسعافية داخل محافظة جدة والمراكز التابعة لها (35) مركزاً إسعافياً تعمل على مدار الساعة، ومجهزة بأحدث المعدات الإسعافية، ويعمل بها طواقم طبية من أطباء وأخصائيين وفني إسعاف، بالإضافة إلى عربات الجولف التي تعمل في كورنيش جدة، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي.

المصدر :صحيفة الحدث


مشاركة الخبر