|

أمانة عسير تغلق معملا لرقائق السمبوسة و تضبط اكثر من 1200 كجم قبل دخولها للسوق

الكاتب : الحدث 2021-04-13 06:47:14

 

 عسير – عبدالرحمن الزهراني 

ضبطت أمانة منطقة عسير، ممثلةً في إدارة الرقابة المسائية و إدارة الطوارئ  معملاً مخالفاً لإعداد رقائق السمبوسة، و ذلك بعد مداهمة الموقع بمساندة أمنية.
وأوضح امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي  بأن المعمل افقتد للأدنى اشتراطات السلامة الصحية و لوحظ به تدن واضح لمستوى النظافة، ووجود عمال يعملون دون التقيد بالضوابط و الاشتراطات البلدية المعمول بها إضافة إلى افتقار المنشأة إلى الاشتراطات المطلوبة لممارسة مثل هذا النشاط و عدم وجود رخصة .

و أشار الى انه قد تم التحفظ على كامل المضبوطات و المقدرة بأكثر من 1200 كجم من رقائق السمبوسة مجهولة المصدر و التي كانت في طريقها للتوزيع على الأسواق خلال هذه الأيام المباركة من شهر رمضان الكريم ، فيما ضبط اكثر من 120 كجم من الدقيق الذي اثبت بعد معاينته عدم صلاحيته للاستخدام الادمي لتعفنه و ظهور عليه علامات الفساد.

ونوه الى ان الأمانة لن تتهاون بتطبيق أقصى الجزاءات النظامية بحق مثل هذه المخالفات التي تمس صحة المواطن والمقيم، وأنها لن تسمح باستغلال شهر رمضان المبارك  في تحقيق المكاسب للبعض على حساب صحة المستهلك، مؤكدا بأن أمانة المنطقة و كافة بلدياتها مستمرة في تنفيذ جولاتها الرقابية المكثفة طيلة أيام الشهر الكريم داعيا الجميع الى سرعة الإبلاغ في حال وجود أي ملاحظات على رقم البلاغات الموحد 940 .