|

ورشة "لحماية المناحل البلدية من الأمراض والآفات" برجال ألمع

الكاتب : الحدث 2022-02-23 07:15:59

 

 

رجال ألمع - آمنة الهاشمي

 

بتوجيه وموافقة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير أُفتتحت اليوم في محافظة رجال ألمع ورشة عمل "حماية المناحل البلدية من الأمراض والآفات" وذلك بتنظيم جمعية النحالين برجال ألمع وبإشراف مباشر من فرع الوزارة بعسير وحضور ممثلي الجمعيات التعاونية للنحالين والمؤسسات الخاصة بتربية النحل وإنتاج العسل والنحالين وأصحاب الخبرة في مجال تربية النحل وإنتاج العسل.

 

وتناقش الورشة سُبل حماية النحل البلدي وأهمية التعاون بين كافة الأطراف المتمثلة في مكاتب الوزارة والجمعيات والممارسين, وذلك لضمان حماية النحل وسلامته ومقاومته للأمراض والآفات التي تهدد سلامته وسلامة إنتاج العسل بداية بالتوعية لطرق الحفاظ على النحل, وتسليط الضوء على الآفات وسُبل التغلب عليها ومقاومتها بما يضمن سلامة النحل واستمرار الإنتاج.

 

 ومن المقرر أن ترفع التوصيات بنهاية الورشة إلى مقام سمو أمير المنطقة وإلى معالي وزير البيئة والمياه والزراعة للتوجيه بما يخدم ويساهم في النهوض بهذه الصناعة.

 

في سياق أخر, أقيم اليوم في مقر فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير لقاء المراقبين الجدد والذي نظمه المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وذلك لشرح آلية العمل وأهمية المحافظة على الغطاء النباتي وفق آلية وبرامج المركز.