|

أمانة العاصمة المقدسة " تضبط مسلخاً مخالفاً في العمرة وتغلق مخبزاً في العزيزية

الكاتب : الحدث 2021-04-12 10:15:08

مكة المكرمة _مرفت طيب 

ضبطت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية العمرة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة مسلخاً للذبح العشوائي في منطقة بئر الغنم بالعمرة، يعتمد على الذبح العشوائي خارج المسالخ المعتمدة التابعة لأمانة العاصمة المقدسة في ظروفٍ بيئيةٍ تفتقر للاشتراطات الصحية اللازمة ومخالفة للشروط البلدية المطلوبة؛ وذلك ضمن نطاق البلدية الاشرافي بمكة المكرمة. 

وتفصيلاً؛ أوضحت البلدية أنه بناءً على ما ورد لها من بلاغ من أحد المواطنين يفيد بوجود مسلخ يمارس عملية الذبح العشوائي في بيئة غير صالحة وغير آمنة، حيث توجهت الفرق الرقابية التابعة للبلدية إلى الموقع على الفور وتبين وجود مسلخ عشوائي يتم فيه الذبح بطرق عشوائية مخالفة، في ظل انعدام الاشتراطات الصحية اللازمة وغياب النظافة العامة، علاوةً على العمل دون تراخيصٍ نظامية، وجرى إغلاق الموقع فوراً واتخاذ اللازم حيال المخالفين وفقاً للأنظمة والتعليمات البلدية. 

وفي السياق ذاته؛ أغلقت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية العزيزية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة مخبزاً مخالفاً داخل حوش شعبي يفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية والإجراءات الإحترازية اللازمة ضمن نطاق البلدية.

وأوضحت البلدية أن الفرق الرقابية كشفت عن مخالفات عديدة داخل المخبز الذي تديره عمالة وافدة مخالفة، إذ يستعينون بأدوات ومكينات تظهر عليها ملامح الصدأ، وأشارت البلدية إلى إغلاق الموقع ومصادرة 1500 كغم من الدقيق و350 رغيف خبز مجهزة للتوزيع، وحجز مركبتان تستخدمان للنقل لحين إنتهاء الإجراءات النظامية، وجرى على إثر ذلك إعداد محضر بالحالة للجهات المختصة لإستكمال الإجراءات النظامية.

وأكَّدت أمانة العاصمة المقدسة أن المواطن عين الأمانة، داعية الجميع إلى ضرورة الإبلاغ في حال وجود مخالفات أو ملاحظات بلدية عبر رقم البلاغات الموحد 940 أو من خلال وسائل التواصل الرسمية ليتم إتخاذ الاجراءات النظامية حيال المخالفين.