×

معارض وفعاليات

شعبة اللغة العربية بمكتب تعليم غرب مكة تقدم برنامج الاستيعاب المفاهيمي في مقررات اللغة العربية

الحدث 22-02-2021 6655

أحمد العثمان - مكة المكرمة 

نفذ مكتب تعليم غرب مكة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلا بشعبة اللغة العربية برنامجا تدريبيا عن بعد بعنوان "الاستيعاب المفاهيمي في مقررات اللغة العربية وفق أبحاث الدماغ" ، نفذته مشرفات اللغة العربية بالمكتب وذلك عبر قاعة افتراضية بمركز التدريب الثاني. 

هدف البرنامج إلى تمكين معلمات اللغة العربية في جميع المراحل  (متوسط ، ابتدائي ، ثانوي ) من أدوات ومهارات تحسين نواتج التعلم، وذلك من خلال استعراض ومناقشة عدد من المحاور كــ بيئات التعلم الافتراضية والواقعية، و مهارات تعزيز بيئة التعلم، وتطبيقات تعليمية فاعلة في الحصة الدراسية عن  بعد، وتطبيقات ومواقع تعليمية  فاعلة في الحصة الدراسية عن بعد، ومفهوم الاستيعاب المفاهيمي وأهمية الفهم العميق، وأبعاد الاستيعاب والفهم العميق. 

أقيم البرنامج على فترتين يومي الأربعاء والخميس : 5-6/7/1442هـ  الموافق : 17-18/2/2021م ويومي الأحد والاثنين  : 9-10/7/1442هـ  الموافق : 21-22/2/2021م وحضرته 180 معلمة من معلمات اللغة العربية . 

تجدر الإشارة إلى أن الفهم الاستيعابي يعني الفهم الذي يجعل المتعلمين قادرين على ممارسة مهارة التفكير التوليدي واتخاذ القرار المناسب ، وإعطاء تفسيرات ملائمة ، وطرح تساؤلات جوهرية متعددة المستويات، وتطبيقها في مواقف جديدة وتصوير المشكلة وحلها بطرق مختلفة.

Responsive image

مشاركة الخبر