|

مكتب تعليم وسط مكة ينفذ برنامجًا بعنوان "التفكير المرن في الاختبارات الدولية"

الكاتب : الحدث 2022-02-09 08:35:40

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في مكتب تعليم وسط مكة يوم الثلاثاء الموافق 7\7\1443هـ برنامجابعنوان "التفكير المرن في الاختبارات الدولية"، نفذته مشرفتا الرياضيات عفت بهادر ورويدا الوقداني بالقاعة الافتراضية من خلال برنامج (Microsoft Teams  تحت إشراف مديرة المكتب سارة الدعجاني .

استهدف البرنامج معلمات الرياضيات في جميع المراحل وذلك بهدف تحسين أداء الطالبات في الاختبارات الدولية وتحليل وتقويم نتائجالاختبارات الدولية ، وتنمية مهارة ودافعية معلمات الرياضيات نحو تجويد نتائج الاختبارات الدولية التي تهيئ للطالبات فرصة اكتسابمستويات متقدمة في التحصيل الدراسي بحسب التصنيف العالمي.

تضمن البرنامج عدة محاور أبرزها : التعريف بالاختبارات الدولية Pisa، بث الايجابية والدافعية لدى المعلمات ومنها للطالبات للحصول علىمراكز متقدمه في نتائج الاختبارات الدولية ، عرض نماذج من الاختبار  والنتائج ، واستعراض التوصيات.

خرج البرنامج بعدة مقترحات أهمها : الاطلاع على أدلة ونماذج الاختبارات الدولية وضرورة تضمين الحصة بتطبيقات وأمثلة من المسائلاللفظية عالية المستوى وكذلك في التكليفات المنزلية والمهمات الأدائية وتدريب الطالبات على الفهم القرائي العميق للمسائل وحصر الطالباتالغائبات عن الاختبار التجريبي والبحث في أسباب الغياب.