|

منصة "مبات" تحاكي فكرة السكن التشاركي

الكاتب : الحدث 2021-04-10 11:38:31

إبراهيم البلوشي


يمتاز الاقتصاد السعودي بتنوع عوامل الجذب الاستثماري في مختلف القطاعات، حيث تمكنت المملكة في السنوات الأخيرة من تحقيق تقدّماً ملحوظا في مؤشرات الأداء الاقتصادي والاستثماري من خلال تنفيذ الإجراءات المنبثقة عن رؤية 2030 الهادفة إلى تحقيق مناخ استثماري جاذب. 

ويعتبر النشاط العقاري من أهم الاستثمارات التي تشهدها المملكة، حيث تنشط الحركة العمرانية في المدن الكبرى بشكل واسع، ويترافق ذلك مع توجه الدولة نحو ابتكار وتصميم طراز خلّاق وعصري للمدن لتصبح مدنا ذكية.

استلهام رؤية 2030
ويأتي هذا التوجه التنموي استلهاما من رؤية المملكة 2030 الشاملة وما يصاحبها من مشاريع تحديثية كبرى تمهيدا لتحقيق برنامج التحوّل الوطني السعودي، وهذا ما يؤكد عليه على الدوام سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث يرى سموه إن التركيز ضمن هذا التوجه سيكون على النمو السكاني في المدن الرئيسية مع رفع مستوى الخدمات وتحسين جودة الحياة واستغلال الفرص السياحية والثروات الطبيعية مع بناء جميع الأعمال بشكل متصل ومتسق من خلال إطار رقمي يشمل الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، لضمان تلبية احتياجات السكان، وتوفير تجربة معيشة استثنائية، ورفع معايير الصحة وجودة الحياة على اعتبار أن الإنسان هو محور الحياة.

إقامة قصيرة مع جودة الحياة
وفيما يتماشى مع رؤية سموه وتأكيده على أهمية تحقيق برنامج جودة الحياة، التقطت شركة "مبات هومز" فكرتها النوعية، وسعت جاهدة لتحاكي هذه التوجهات وتطبيقها على أرض الواقع، حيث أطلقت منصتها الأولى المتخصصة في توفير خدمات الوحدات السكنية المميزة لفترات الاقامة القصيرة للأفراد والعائلات، مع تواجدها في أربع مدن موزعة على أربع محافظات سعودية، لتكون بذلك واحدة من أسرع منصات التأجير السكني القصير والأسرع نموا.

بيئة مثالية وخيارات منوعة
وتستهدف "مبات" ضمن برامجها توفير البيئة المثالية البعيدة عن صخب الحياة من خلال انتقاء وتوفير الخيارات السكنية واتاحتها للحجز الفوري للإقامة القصيرة، مع ربطها بكافة الخدمات الأخرى مثل خدمات التنظيف والصيانة وبنظام تشاركي وابداعي يشمل تفعيل دور العمل الجماعي مع المجتمعات المحيطة. 

اقتصاد تشاركي 
وتقوم فكرة "مبات" المبتكرة على مبدأ الاقتصاد التشاركي لتساهم في اتاحة الفرصة لتنويع العوائد الاستثمارية لملاك المجمعات والعمائر والفلل السكنية من خلال إسهامها في رفع نسب الإشغال في هذه الوحدات، وبالتالي تعزيز التدفقات النقدية بشكل دائم، فضلا عن توفير الشفافية لملاك العقارات وإتاحة خاصية متابعة ومعرفة نسب الإشغال في العقار المدرج ضمن منصة "مبات".

تنشيط الجذب السياحي
وتتطلع شركة "مبات" من خلال نظامها المبتكر نحو تنشيط السياحة الداخلية من مختلف مدن المملكة وتنشيط حركة قدوم السياح من دول العالم للتمتع بالبرامج والمرافق السياحية الترفيهية التي توفرها المملكة لضيوفها. 

استثمار بكوادر وطنية
وتعتمد منصة "مبات" في إدارة أعمالها التشغيلية على الكوادر والخبرات السعودية المدربة والمؤهلة في كافة القطاعات التقنية والتشغيلية والتسويقية، كما تستهدف بحسب برامجها التوسعية توظيف الكفاءات السعودية في مختلف أقسامها وأنشطتها.