|

"فنان العرب" يُطرب عشاقه في ليلة المعازيم

الكاتب : الحدث 2022-01-21 08:26:20

 الرياض - عائشه مجرشي 


أطلّ فنان العرب محمد عبده أمام “معازيمه” الذين حضروا بالآلاف حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم الجمعة، ليستمتعوا بفنه في “محمد عبده آرينا” الواقع في “بوليفارد رياض سيتي”، إحدى مناطق موسم الرياض
بعد فيديو وثائقي يحكي مسيرة انان العرب الفنية التي امتدت لـ50 عامًا، بدأت الحفلة بوصلات من أجمل الأغنيات التي أداها، ولكن هذه المرة بتقنية “الهولوغرام”، في منظر كان مفاجأة الجمهور الأولى. حيث تجسدت صورته أمامهم في أكثر من شخصية، بالتقنية التي سجلت منها 100 أغنية، وذلك بعد أن وجه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ في عام 2019 بأرشفة أعمال فنان العرب، كأول فنان في العالم تتم أرشفة إنتاجاته، والتي نال على إثرها شهادة موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، وكانت مفاجأة ثانية للجمهور الذي حضر الحفلة على امتداد الوطن العربي وفي مختلف دول العالم، حيث منحت له الشهادة عن “أول حدث في العالم يجمع خمس شخصيات بتقنية “الهولوغرام” في عرض واحد
بعد ذلك اعتلى محمد عبده خشبة المسرح وأدى أغنيته الشهيرة، والتي سميت الحفلة باسمها “المعازيم”، ولم تنتهِ الأغنية إلا وبدأت المفاجأة الثالثة في الليلة المنتظرة.. إذ عزفت الفرقة الموسيقية التي قادها ببراعة الموسيقار وليد فايد، موسيقى أغنية “أرفض المسافة”، والتي شكلت رمزية دخل بعدها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ الذي عاد من رحلته العلاجية، ليحضر الحفلة ويشكل عنصر المفاجأة الأكبر في الحفلة لفنان العرب.
بعد ذلك، قدم رئيس الهيئة هدية تذكارية بهذه المناسبة لفنان العرب الذي بادله بهدية مماثلة. ثم بدآ سويًّا يرافقهم كل من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط، والرئيس التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات سالم الهندي وعدد من مجموعة من الموسيقيين العمالقة التي أثروا مسيرة فنان العرب من بدايتها حتى الآن، وهم الملحنون الراحلون عمر كدرس، وسامي إحسان، ومحمد شفيق، والإيقاعي صبري بطيش، والملحن عبدالرحمن باحمدين، وضابط الإيقاع ناصر عمر جابر، وشيخ الإيقاعيين محمد بصفر، وعمر البركاتي، وعازف القانون الشهير مدني عبادي، والعازف والموزع الموسيقي المصري وجدي يوسف، والموسيقار القدير عبده مزيد.
وفي الليلة المليئة بالرقي والذوق الرفيع وحلو المغنى والقصيد، استرسل فنان العرب بأداء أغنياته التي طرب لها قبل جمهوره، وهي صوتك يناديني، ووين أحب الليلة، وبس لحظة. وبعد استراحة قصيرة عاد وأكمل فنان العرب  ليلته جلوسًا بالعود فغنى مع عزف القانون من العازف مدني عبادي وبالمواويل أغاني “من بادي الوقت” و”غالي الأثمان” و”ولعتني”.