|

"نبض الرياض" تحاكى تاريخ الرياض 

الكاتب : الحدث 2022-01-17 04:00:59

الرياض - فاطمة علوان 


تبرز  فعالية نبض الرياض المنطقة الجانبين التاريخي والثقافي للسعودية، من خلال عروض مرئية تسرد القصص الثقافية والتاريخية عن مناطق السعودية منذ تأسيس هذه البلاد ، ومحاكاتها على جدران قصر المصمك، إلى جانب عروض فلكورية تجسد التقاليد والموروث الثقافي السعودي، كما تشمل الفعاليات عروضاً ترفيهية وموسيقية.
وتشمل فعاليات منطقة "نبض الرياض" مطاعم ومقاهي وأكشاكاً للوجبات السريعة، ويؤدي العروض الفلكلورية فرق تمثل وسط السعودية وغربها وشرقها وشمالها وجنوبها، بالاستفادة من المواهب المشاركة على منصة مطلوب ، حيث تقع منطقة "نبض الرياض" بجوار قصر المصمك في وسط الرياض .
تُقام فيها العديد من الفعاليات أبرزها منطقة "ساحة الصفاة". وتحتوي على مجسمات فنية لفنانين محليين، وعروض متنوعة تشمل: الرسم على الرمل، والرسم بمربع روبيك، وفن الشارع "ثلاثي الأبعاد"، وفن الجليتر، وعروضاً مسرحية وموسيقية.
كما تتوفر في الساحة قهوة الصفاة، وهي قهوة تراثية بنمط عصري، تُقدم فيها المشروبات والحلويات التقليدية.
ومن المناطق الفرعية أيضاً منطقة "ساحة المصمك"، التي تتضمن عروضاً فنية ومسرحية وأخرى تفاعلية، إضافة إلى مسرح نبض الرياض، الذي تُقام فيه 30 عرضاً موسيقياً بمشاركة أكثر من 30 فرقة ومغنياً من مختلف أنحاء العالم، وعروض أوركسترا محلية وعالمية، تشمل أداء السمفونيات والموسيقى العربية والعالمية.
كما تنظم منطقة "ساحة المصمك" عروضاً فنية وعالمية للفنان "آش"، وهو موسيقي ومنتج له عدد من المقطوعات الموسيقية، ويعزف على آلات موسيقية عديدة
ولاتزال فعاليات نبض الرياض مستمره للاقبال الشديد عليها واستمتاع الزوار 
بدخولهم مجاناً .