×

أخبار الإقتصاد

بالفيديو.. جمعية الأنامل تعكف على تأهيل 83 شاباً ـ”أفرج عنهم من سجون جازان ”

موسى الكليبي 02-02-2021 786718

جازان: موسى الكليبي 

تعكف جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن بجازان حاليًا على تنفيذ برنامجها الوطني بعنوان أصنع مستقبلك بأناملك، لتأهيل السجناء المحكومين سابقًا والمفرج عنهم بالمنطقة. 

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية عائشة الشبيلي لـ" الحدث" أنه تم توقيع اتفاقية مع المديرية العامة للسجون بالرياض لتنفيذ مشروع الرعاية اللاحقة للسجناء المفرج عنهم في جميع مناطق المملكة تحت عنوان " اصنع مستقبلك بأناملك " ويهدف مشروع جمعية الأنامل المبدعة للحرف والمهن لتقديم  رعاية لاحقة شاملة لكل مجالات الحياة للسجناء المفرج عنهم وأسرهم التي تعزز الثقة والانتماء الوطني وتعطيهم الفرصة للبدء من جديد لخدمة أنفسهم ومجتمعهم ووطنهم سيتم تأهيلهم على مختلف الحرف كصناعة الأثاث والتأثيث والكهرباء والسباكة والبناء والتشييد والتبليط والخياطة لجميع مستلزمات الأثاث والمنزل والديكورات والدهانات وورق الحائط. 
 

مبينةً أن هذا البرنامج يأتي ضمن برامج الجمعية الحرفية الهادفة التي تستهدف أبناء وبنات الوطن لتنمية قدراتهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل بدعم سخي من بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة وبرنامج الخليج العربي للتنمية أجفند. 

وأكدت شبيلي أن أول برنامج على مستوى المملكة تم تدشينة في جازان واحتضن 83 شاباً من السجناء المفرج عنهم سيتم تأهيلهم خلال90 يوماً للانخراط في سوق العمل.

Responsive image
Responsive image

مشاركة الخبر