|

معلمات المرحلة الابتدائية بتعليم مكة : استعدينا لاستقبال طالباتنا بأنشطة ترفيهية تعليمية

الكاتب : الحدث 2022-01-16 09:18:01

مكة المكرمة - أحمد العثمان

استعدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة لاستقبال  الطلاب والطالبات بالمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال وذلك بعد صدور قرار وزارة التعليم باستئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال مِمَنْ هم أقل من 12 عاماً في جميع المدارس ، وذلك ابتداءً من يوم الأحد 20 /‏ 6 /‏ 1443هـ، الموافق 23 يناير 2022، مع استمرار التعليم عن بُعد من خلال مختلف المنصات للطلبة الذين يتعذّر حضورهم لأسباب صحية مع التأكيد على الالتزام بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية المعتمدة من " وقاية" وهذا كما إن القرار جاء متوافقاً مع رؤية منظمةاليونيسيف بأن المدارس آخر ما يُغلق وأول ما يُعاد فتحه خلال الجائحة.

*بعد عامين سألتقي بطالباتي* 


أعربت المعلمة ندا محمد الطويرقي
من ابتدائية شعاع المعرفة الأهلية عن انطباعها واستعداداتها بالعودة الحضورية قائلةً: منذ صدور قرار معالي الوزير وأنا كلي شوق للقاء طالباتي بعد عامين من الغياب، مضيفةً بأن الجميع بالمدرسة يبدي استعداده حيث تم تجهيز فقرات الاحتفاء بالطالبات وتهيئتهن للعودة الحضورية .

أما المعلمة آمنة أحمد هوساوي بابتدائية الكر 
الحمدُلله على فضله العودة للمدرسة تعني لي العودة للحياة و بداية انتهاء الأزمة بحول الله و قوته ، وأنا في الحقيقة سعيدة جداً و متشوقة لرؤية بناتي و أبنائي الصغار و الالتقاء بهم . 


*ألعاب تعليمية هادفة ومشوقة* 

ومن ابتدائية رملة بنت الحارث تمنت المعلمة ساره عبدالله القيري أن تكون عودة آمنة مطمئنة ناجحة و مفيدة للطالبات العزيزات، منوهة عن الاستعدادات المنفذة من قبلها حيث تم تجهيز الألعاب التعليمية الهادفة و المشوقة للطالبات الجديدات في تعلم اللغة الانجليزية .

وذكرت المعلمة أميرة فيصل من الابتدائية (٤٩) بأنه بفضل من الله تعالى تم الاستعداد للعودة حضورياً وتهيئة أبنائي نفسياً و علمياً وتوفير صور ومنشورات و فيديوهات لطالباتي لتوعيتهن وشرح طرق حماية أنفسهن من الفيروس والطرق التي تتخذها المدرسة لحمايتهم اضافة لبث روح الحماس بيهن ، مُعربةً عن سعادتها بهذا القرار الصائب والذي يساعد في انجاح العملية التعليمية بشكل أفضل . 

*قرار العودة فرحٌ عانق أرواحنا* 


وقالت المعلمة إيلاف يحي الزهراني : بأن قرار العودة خلق سلامٌ عمّ القلوب حين لاحت بروق العودة وفرحٌ عانق أرواحنا حين تباشرنا بقرب اللقاء .. بعون الله  سنعتلي صهوة العطاء ونبلغ بالمجد عنان السماء .. ونصنع فرقا يظل شعارا وشعراً يحمله ويترنم به الأبناء . .

وعبرت المعلمةهناء العطاس من الابتدائية (٤٢) عن مشاعرها بكلمات قالت فيها : ما أجمل لقاء الأصدقاء والزملاء بعد طول الغياب !! إنها لحظة ترسم أحداثها في لوحة ربيع العمر، تفرح القلوب، لحظة فيها من الوفاء ما يروي الأحاسيس، تتناثر فيها أجمل الكلمات، وأرق التراحيب، واستعادة الذكريات، أيام المدرسة، والدراسة فلا شك أنّ هذا اللقاء يبعث في القلوب ضياءها، ويرسم البسمة على الشفاه.

*شكرًا حكومتنا الرشيدة* 

وأوضحت المعلمة هيا بركات الحربي من الابتدائية ( ١٣١) بأنهُ في ظل الاستعداد للعودة المبهجة لطالبات المرحلة الابتدائية، يتجلى أمام ناظري الجهود المُكلفة والتي تبنتها حكومتنا الرشيدة في تذليل كافة الصعوبات أمام وزارة التعليم لتحقيق الرؤية في نهضتنا التعليمية والتي حققت نجاحاتها من خلال التعلم عن بُعد ، والآن هانحن نعود بموفور الجهود الصحية التي تبذلها وزارة الصحة لتكون عودتنا آمنه بفضل الله دون أن ننسى تدابيرنا الوقائية لننعم بكل مايعود علينا بالفائدة ؛ لتحقيق نجاحات مبهرة بإذن الله.


وبكل مشاعر السعادة قالت المعلمة 
لطفية حسن الكبكبي من الابتدائية (٤٢) ماأكثر ذلك الفرح في قلبي !! لقد أحدثت وزارة التعليم في حنايا صدري ضجيجاً من السعادة لو أطلقت عنانه لأُشْعلت سُرُج الفرح وعلقت في روابي الديار  وأضاءت طريق كل  ضال ومحتار ..بتلك المشاعر وبما في صدورنا من عزم وهمم سيرى العالم قريباً بصمة اللقاء وأثر العطاء بإذن الله .. داعيةً بالتوفيق والنجاح لجميع الطالبات . 


وقالت المعلمة  نوف بنت نايف بن حسن من مدرسة ابن ماجه الابتدائية: بعد إجازةٍ سعيدةٍ نستقبل بكل الحب والسعادة طالباتنا متمنين لهم التوفيق والنجاح ، واصفةً سعادتها بالعودة الحضورية ومتشوقة لمقابلة الطالبات والتعرف عليهن عن قرب، فقد كانوا ومازالوا بمثابة أبناء لي لهم كل الحب والتقدير ، مؤكدةً بأن جميع المعلِّمات يحرصن على إعداد صفوف دراسية آمنة يشعر فيها الطلاب بالترحيب في يومهم الأول في المدرسة كما سوف يتم تأهيل الطلاب خلال هذا الأسبوع بعبارات تشجيعية وعروض كلها حب وتفاؤل ببدء العودة الحضورية للمدرسة . 


وقالت المعلمة نادية عيد الحازمي من الابتدائية (١١٨) : افرحوا واستبشروا ستعود الحياة لصمت دام سنتين ، ستعود الحياة لمدارسنا ، سنعود لسماع قرع الجرس ، سنعود للكتابة على السبورة ، سنعود لنحفز طلابنا ، سنعود لنرى أثر التشجيع على محياهم ، سنعود لنؤدي أجمل رسالة ، ونزاول أعظم مهنة .. سنعود لمدارسنا بكل شغف ، وسنكمل تعليم أبنائنا بكل همة ونشاط .

*ستعود للفصول روحها وللساحات والممرات بهجتها وفق الإجراءات الاحترازية* 

 ومن الابتدائية (١١٨) أوضحت المعلمة عهود المحمادي  بأنهُ لكل بداية نهاية ولكل قصة تروى خاتمة تطوى كنت بين طالباتي النجيبات من خلف الشاشات همة ونشاط وسعي وراء التفوق والنجاح 
عامين دراسين بالرغم من قساوة الظروف والتجربة والمغامرة الجديدة التي عشناها إلى أنه بفضل الله تعالى علينا أثبتنا أن العلم سيصل مهما كانت الأسباب والحمدلله هانحن قطعنا نصف السفر ومابعد أسهل بإذن الله تعالى  والآن أي حروف تصف مشاعري وعيناي ستُقر برؤية صغيراتي بعد أياماً معدودات فحمدا لله حتى يبلغ الحمد منتهاه سنعود بإذن الله والعود أحمد والشوق الى رؤيتكن بناتي يتجدد .

ومن ابتدائية شداد بن أوس للطفولة المبكرة شاركت المعلمة أسيل علي الشريف بعبارات قالت فيها : تنوعت العبارة المرحبة بالعودة للدراسة التي تدعوكم لمواصلة النجاح والتفوق فشعارنا لهذا العام الدراسي الجديد هو الانطلاق والسعي وراء العلم والنجاح والتفوق

ومن الابتدائية (٢٦) قالت المعلمة ليلى خواجي : عدنا ولله الحمد والمنة كما سنستقبل في الأيام القادمة بناتنا وابناءنا في بيتهم الثاني الذي غابوا عنه لفترة من الزمن حيث سيكون لقاء جميل وسأكون سعيدة لأني سأرى طالباتي، مضيفةً سأكون مُستعدةً نفسياً للقاء من خلال العبارات الترحيبية وبعض الهدايا  البسيطة ، كما سأقوم بتجهيز الفصل وتقديم كل مامن شأنه  ايصال الراحة والطمأنينة وبث الحماس فيهن ، مؤكدة على أهمية الوقوف من الجميع بجانب الطالبات خلال الفترة القادمة، داعيةً بالتوفيق والسداد للجميع .  

ومن ابتدائية شداد بن أوس للطفولة المبكرة 
ذكرت المعلمة ماهرة الذبياني بأنهُ وبعد انقطاع طويل سيعود للمدارس أنسها، وللفصول روحها ،وللساحات والممرات بهجتها، وستضج جنباتها بأصوات أبنائنا الصغار من جديد، مُرحبةً بهم في منزلهم الثاني الذي سوف يحتويهم ويبصر طريقهم  بالنور والمعرفة فهو القرار الصائب نحو التعليم الفعال والناجح بإذن الله ، مُشيرةً لجوانب الاستعداد التي تمت تهيأتها حيثُ سيُطلب من كل طالب في الأسبوع السادس أن يرسم رسمة يعبر فيها عن شعوره تجاه العودة الحضورية
ويسلم المشاركة في أول يوم للدوام عقب ذلك سيتم تكريمهم .. وذلك من باب التهيئة والاستعداد لهم وحتى تتم مساعدتهم خلال العودة الحضورية كعالم جديد عليهم .. 

والمعلمة ندى الهذلي من ابتدائية النزهة للطفولة المبكرة تردد  أرحب من كل قلبي لعودة التعليم الحضوري لطلابنا وكلنا على أتم الاستعداد والحماس لبداية حضورية جادة.كما قالت المعلمة هديل الحربي نعود كمعلمين لإكمال رسالتنا وأداء مهمتنا على أكمل وجه حيث الفصول الفارغة قد امتلأت بالحياة مجدداً .