مقاطع الفيديو القصيرة تتحوّل إلى مصدر إلهام لآخر صيحات الموضة والأزياء

دبي ـ إبراهيم البلوشي


 إن المزيج الذي يجمع بين عالم الموضة والأزياء ووسائل التواصل الاجتماعي يتحول اليوم وبشكل متسارع إلى ما يعرف بحالة "أيهما يأتي أولاً من حيث الأهمية". وفي ظل النمو المتسارع لأعداد مستخدمي منصات عرض مقاطع الفيديو القصيرة، يتم بث محتوى متجدد كل ثانية إلى ملايين المستخدمين الآخرين، والذي يتنوع ما بين تسليط الضوء على الجوانب الحياتية اليومية والكوميدي وأفكار ملهمة حول الموضة والأزياء. 

بالنسبة لدور الأزياء، سيكون بإمكانها تلقي ملاحظات أو أفكار ملهمة بشكل فوري تقريباً حول تصاميمها المرتقبة، بدءاً من أشياء بسيطة، مثل اقتراح طريقة قص وتفصيل قطعة ملابس، وصولاً إلى ابتكار تشكيلة أزياء جذابة تضم جميع الألوان.

وتُعدّ "لايكي"Likee  واحدة من هذه المنصات التي تحظى بشهرة متنامية من خلال عدد مستخدميها المذهل الي يصل إلى 1.5 مليار. 

ومن خلال احتوائها على قاعدة جماهيرية قوية في أكثر من 150 دولة، فإن خاصية البحث باستخدام الهاشتاج ستوفر عدداً لا حصر له من الأفكار والتصورات التي تتيح التعرف على كيفية تمكّن الأفراد في بعض المناطق من كسب عيشهم من خلال الكشف علن الاتجاهات الجديدة.
 
وعلى مدى عام كامل من العمل عن بعد، شهدنا تركيزاً كبيراً على جوانب الراحة والملاءمة أكثر من النواحي الجمالية، حيث احتلت التصاميم المبسطة والبعيدة عن التعقيد الصدارة، فيما تراجعت قطع الأزياء الأنيقة والمبهرة خطوة إلى الوراء. كما طرأ هناك تطور كبير على مفهوم الملابس المنزلية، حيث لم يعد ارتداؤها مقتصراً على مناطق الجوار وحسب، بل أصبح من المألوف جداً ارتداؤها في كل مكان نذهب إليه، مثلما اعتدنا على رؤية الكثيرين وهم يرتدون ملابس التمارين الرياضية، باستثناء ملابس صالات اللياقة البدنية قبل خمس سنوات.

وقال المتحدث باسم "لايكي" Likee، "يحظى المستخدمون اليوم بإمكانية التعرف على آخر الاتجاهات المستجدة في المنطقة بشكل فوري تقريباً." وأضاف، "وفي حال كان لدي مستخدمينا قطعة قماش لا يعرفون كيفية تصميمها أو ملابس يرغبون بإضفاء لمسة من الأناقة عليها، فإن منصات مثل "لايكي" Likee ستساعدهم بكل تأكيد على القيام بذلك، لأن مستخدمينا المطلعين يواكبون ويتبنون آخر صيحات الموضة من خلال الملابس التي بحوزتهم، إذ إن موضة الأزياء السائدة اليوم لم تعد ترتكز على فكرة الخروج للتسوق وشراء ملابس جديدة، بل أصبح الأمر أكثر صلة بابتكار كل ما هو جديد، ونحن سعداء للغاية بأن نشهد هذا التطور بأنفسنا."

تزخر "لايكي" Likee بالعديد من عشاق الموضة الذين يحبون مشاركة نصائحهم وأفكارهم وأسلوبهم معكم عبر الهاشتاج (#Fashion.). وفيما يتعلق بأزياء موسم الربيع لعام 2021، يسرنا أن نعرض عليكم بعض اتجاهات الموضة والإطلالات الجديدة والجذابة التالية التي تعكس آخر صيحات الأزياء:

أقنعة الوجه
باعتبار أن الالتزام بحماية أنفسنا قد أصبح اليوم بمثابة الوضع الطبيعي الجديد، من الممكن لنا أيضاً تطبيقه بشكل جمالي وجذاب. 

تتيح لكم أقنعة الوجه السوداء الأنيقة، سواء تلك المصنوعة من الحرير أو القماش المزركش، حلا مثالياً لكونها تتلاءم مع أي إطلالة مفضلة لديكم تقريباً. 

والمزايا الجمالية الكامنة وراء أقنعة الوجه تضع في متناولكم فرصاً لا محدودة لتصميم الأزياء. فهي تتماشى مع أي ملابس تردونها، مثل المعاطف الطويلة وملابس السهرة وملابس التمارين الرياضية والملابس غير الرسمية وغيرها. هناك العديد من الخيارات التي تتيح لكم الحفاظ على سلامتكم انتم والآخرين من حولكم.

وشاح الرأس
هذه الموضة الأنيقة، المستوحاة من فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، تعود اليوم لتتصدر المشهد. وإلى جانب أنه يوفر الحماية للشعر، يضفي وشاح الرأس أيضاً لمسات جمالية متألقة على أي إطلالة أنيقة وعصرية. 

وتتنوع تشكيلة وشاح الرأس ما بين تصاميم الحرير مع أنماط متداخلة جذابة، أو تصاميم مبسطة مدعومة بالألوان الجريئة والأحرف الكبيرة، ومن الممكن لفها على منطقة أسفل الذقن على شكل عقدة فضفاضة، أو تعليقها على مؤخرة رأسك، أو يمكنك الجمع بين أكثر من طريقة من خلال لفها حول رقبتك أو تركها تتدلى من حقيبتك.
معاطف مستوحاة من التراث الشعبي عندما تبدأ درجة الحرارة بالانخفاض، فإن إضافة طبقات من القماش الرقيق المطرّز والدانتيل سيمنح بالتأكيد بُعداً جمالياً ساحراً لأي إطلالة أخاذة. 

ويعكس التطريز الإبداعي على كل قطعة من ملابس الخروج لمسة من الاناقة والتألق، مع مجموعة أزياء أحادية اللون وهو الأسود أو البني. 

وهذه الأزياء سهلة التصميم وتتلاءم بكل انسجام مع مختلف أنواع الأجسام.

إكسسوارات موضة اللون الأزرق 
إن اللون الأزرق ليس مجرد لون قابل للمزج بسهولة مع الأطياف الاخرى، بل إنه المكوّن الأنسب الذي يمنحك إطلالة فريدة ومتميزة. 

في موسم الربيع لهذا العام، يضيف عشاق الموضة لمسات من اللون الأزرق على ملابسهم أحادية اللون – مما يمنحهم إطلالة جذابة ونابضة بالحيوية عند تصميم إطلالتكم باستخدام هذا اللون، ننصحكم باختيار الملابس السوداء أو الرمادية. وهذا اللون الساطع سيبرز على نحو أكثر تميزاً مع الألوان الداكنة. اختاروا وطابقوا اكسسواراتكم واكتشفوا طريقة جديدة - ربما المفضلة لديكم - لإحداث تحول مفاجئ وتغيير كلي في إطلالة وشكل ملابسكم الرئيسية.

انتقل إلى أعلى