|

إدارة جديدة بـ"الخارجية الأمريكية" لمكافحة الإسلاموفوبيا.. "ذا هيل" تكشف التفاصيل

الكاتب : الحدث 2021-12-15 03:02:49

أقر مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديموقراطيين في الكونجرس الامريكي مساء الثلاثاء تشريعا لإنشاء مكتب خاص داخل وزارة الخارجية لمكافحة الإسلاموفوبيا على مستوى العالم ، حيث سعى القادة الديمقراطيون لإيجاد طريقة لتوحيد حزبهم ضد الكراهية ضد المسلمين.

وبحسب صحيفة ذا هيل الامريكية، استقر القادة الديمقراطيون على مشروع قانون لإنشاء مبعوث خاص مكلف بمعالجة الإسلاموفوبيا في جميع أنحاء العالم كطريقة بديلة لمعالجة التحيز ضد المسلمين بعد ان تعرض احد النواب المسلمين لتهديدات بالقتل.

في غضون ذلك ، قدم النائب أندريه كارسون (ديمقراطي من ميشيجان) ، وهو مسلم ، شكوى أخلاقية يوم الثلاثاء لكن ليس من الواضح ما إذا كانت لجنة الأخلاقيات في مجلس النواب ، والمنقسمة بالتساوي بين الحزبين ، ستتابع هذه المسألة.

على الجانب الاخر، حث قادة الحزب الجمهوري في مجلس النواب على التصويت ضد مشروع القانون، بحجة أن تعريفه للإسلاموفوبيا كان غامضًا للغاية وأن إنشاء مبعوث خاص جديد لم يكن ضروريًا لأن هناك بالفعل كيانات أخرى داخل وزارة الخارجية تركز على تعزيز الحرية الدينية ورصد  اضطهاد المسلمين.

ومن جانبها، أصدرت إدارة بايدن بيانًا يدعم تمرير مجلس النواب لمشروع القانون، لكنها أشارت إلى أنها تتطلع إلى العمل مع الكونجرس لضمان تمتع وزير الخارجية بالمرونة اللازمة والسلطة المسموح بها لتعيين مثل هذا المكتب والمبعوث الخاص وتوفير موعد سنوي تقرير رصد أعمال الإسلاموفوبيا في الدول الأجنبية.