|

الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي COAM هدفها و رؤيتها

الكاتب : الحدث 2021-12-11 09:29:24

جازان - بندر معشي 

نفذت الجمعية التعاونية للتسويق الزراعي COAM برامج تدريبية وورش عمل يوم أمس دورة عنوانها صندوق التنميه الزراعية في دعم القطاع الزراعي و نبذة عن التنمية الريفية المستدامة كان مقدم الورشه المهندس احمد بن ولي حكمي حيث  استهدف المزارعين و المهتمين بالتنمية الزراعية الذي كان عددهم ٣٤ مستفيد .


جمعيه تعاونية مختصة بالتسويق الزراعي COAM بمنطقة جازان أنشأت بقرار وزاري حيث  تم تأسيسها عام ١٤٤١ بقائمة مساهمين تفوق عددهم ٧٠ من المزارعين و رجال و رواد الاعمال


رؤيتها تعزيز التنمية الزراعية للوصول لمرحلة الاستدامة الاقتصادية من خلال الجودة و الشفافية و حماية المصلحة المشتركة للمنتجين و المستهلكين .

و ايضاً التميز و الريادة المحلية و الاقليمية في الخدمات التسويقية الزراعية من خلال افضل الممارسات.

و من ناحية أخرى تجويد الخدمات التسويقية للمستهلكين بما يعود بالنفع على الحالة الاجتماعية و الاقتصادية للمنتجين و تهدف ايضاً إلى انشاء معامل و خطوط إنتاج  ومراكز  تعبئة و تغليف تخدم التسويق الزراعي بكافة انواعها و اشكالها داخل و خارج المنطقه.

العمل على تسويق منتجات المنطقه الزراعيه وذلك بتطوير الاسواق الحاليه و فتح أسواق جديدة و إنشاء و تشغيل مراكز النفع العام في المنطقه و ايضاً التعاون و تبادل المنافع مع المزارعين و الجمعيات بالمنطقه و بجميع انحاء المملكة.

من ضمن مشاريع COAM التي ستقام، إنشاء مراكز تعبئة و تغليف و إنشاء مركز 
تسويقي لزراعه.

و الشراكه مع مهرجانات أو إقامة مهرجانات ذات علاقة بالتسويق الزراعي و عمل ورش عمل تدريبية لزراعة و تسويق و  توطين المهن الزراعية تستهدف المهتمين ستقام من مقدمين مبدعين في مجالهم.