|

دوري الأمم العالمى "تقليعة" جديدة لفيفا بسبب كأس العالم

الكاتب : الحدث 2021-12-11 08:16:58

يخطط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لإقامة دوري الأمم العالمى، وظهرت الفكرة بشكل إيجابي أمام الاتحاد الدولي بعد نجاح دوري الأمم الأوروبي، ما حفز الاتحاد الدولي للكرة للسعي لإنشاء نسخته الخاصة لتحقيق هدف الاتحاد المتمثل فى تنظيم المزيد من المباريات بين أفضل الفرق فى العالم فى شكل بطولة لجذب أكبر عدد من الرعاة، ومن المقرر أن يعقد "فيفا" اجتماعاً يوم 20 ديسمبر الجارى لمناقشة خططه المستقبلية، ومنها مقترح دورى الأمم العالمي.
 
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، فى تقرير سابق لها عن فكرة دوري الأمم العالمي، أن الاتحاد الدولي ناقش الفكرة بالفعل لتحل محل كأس القارات القديمة، والتى لم تقم منذ عام 2017. 
 
على جانب آخر، انقسمت الكيانات الرياضية بين مؤيد ومعارض لفكرة إقامة المونديال كل عامين، واتى طرحها منذ فترة، وانقسم أيضا المديرون الفنيون فجاء على سبيل المثال بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي في سفينة المؤيدين، بينما عارضه يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول برياح المعارضة للفكرة التي وصفها بغير العادلة للاعبين الذين لا يحصلون على راحة كافية طوال الموسم.

وعلى سبيل المثال قالت اتحادات بنجلادش والمالديف ونيبال وسريلانكا في بيان مشترك إنها صوتت بتأييد الخطة في مؤتمر الفيفا وقالت هذه الاتحادات في بيان رسمي لها وعلى الجانب الآخر أعلنت رابطة الدوريات الأوروبية لكرة القدم معارضتها لإقامة كأس العالم كل عامين، وذلك بحسب بيان رسمي.

بينما أطلق رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ألكسندر تشيفرين تهديداته بشأن بمقاطعة أوروبية محتملة لكأس العالم إذا نفذ الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" خططه.