|

فعاليات شتوية متنوعة تجذب وفود " رالي حائل 2021" 

الكاتب : الحدث 2021-12-11 08:00:41

حائل - عبدالله الحايطي

جذبت فعاليات ليالي حائل الشتوية وبرامجها المتنوعة في فندق ميلينيوم حائل، وفود رالي حائل تويوتا الدولي 2021‬ ، حيث تضمنت الفعاليات على أعمال ميدانية تعريفية وارشادية للسياح والمشاركين في الرالي من مختلف دول العالم، وكذلك الزوار القادمين من داخل الوطن وخارجه والتي تستمر هذه إلى نهاية رالي حائل   . 

وأوضح مدير العلاقات العامة في فندق ميلينيوم حائل عضو اللجنة السياحية والترفيه بغرفة حائل هاني عبدالعزير الشمري صاحب فكرة الفعاليات ل " الحدث "  أن الفعاليات الشتوية تأتي بالتعاون مع مجلس شباب منطقة حائل، مشيراً إلى أنه استغل وجود وفود الرالي في الفندق للتعريف بالموروث الشعبي للمنطقة    . 

وأضاف الشمري، أن الشباب والفتيات المتواجدين في الفعاليات، يعملون على تعريف الزوار بالموروث الثقافي في المملكة بشكل عام، ومنطقة حائل بشكل خاص، وما تحويه من مواقع أثرية تعود لآلاف السنين قبل الميلاد، والاستفادة من وجود المشاركين في الراليات لنقل انطباع جميل عن المملكة وترحيبها بكافة الزوار من مختلف الدول، مشيراً إلى أن هذه البرامج تأتي بدعم واشراف من مجلس شباب المنطقة، ورعاية من شركة السليمي للمقاولات، وساهمت في اشراك الشباب والفتيات في حائل وتهيئتهم للتعامل مع ضيوف المنطقة وإتاحة الفرص لتسويق منتجاتهم وابداعاتهم   . 

وبين مدير العلاقات العامة في فندق ميلينيوم حائل، أن الفعاليات تحتوي على عدد من الفنون الشعبية كـ العرضة السعودية، والسامري ، والمخصصة لاستقبال وتوديع الضيوف، وفرقه موسيقية حية تقام ليلياً، كما تم استقطاب عدد من مواهب الرسامين والرسامات في المنطقة، وعرض لوحاتهم الفنيه، وكذلك الرسم الحي بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بحائل   . 

وأضاف الشمري: تم توفير عدد من بيوت الشعر، وجلسات عربية مع ضيافتها العربية كالقهوة والشاي، بالاضافة إلى وضع عدد من البوثات للحرف اليدوية، والمنتجات الحائلية من عمل الأسر المنتجة، بالاضافة إلى متحف اثري تتوفر فيه مقتنيات تراثيه قديمة، بالاضافة إلى وضع ركن خاص للتعريف بدرب زبيدة.

من جهته أوضح أمين مجلس شباب منطقة حائل الدكتور جمال الرويضي؛ أن هذه الفعالية تأتي ضمن برامج المجلس التي تحظى بدعم سمو امير منطقة حائل ، وسمو نائبه حفظهما الله وتستهدف تعزيز الكوارد الشابة في المجالات السياحية بما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠   .