|

"بيئة الأحساء" وتعريف على المنصة الإلكترونية للخدمات البيطرية

الكاتب : الحدث 2021-12-12 07:42:24

الأحساء - جاسم العبود

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلاً في مكتب الوزارة بالأحساء أمس الجمعة، ورشة عمل بعنوان "المنصة الإلكترونية للخدمات البيطرية"، في مزرعة سعد القنبر، قدمها رئيس الإرشاد البيطري والرفق بالحيوان الدكتور "ياسين الرمضان"، بحضور نائب مدير المكتب المهندس "عبدالعزيز العتيق" وعددٍ من المهتمين.

بدأ "الرمضان" ورشة العمل بإيضاح فوائد التحول الرقمي، وهي: ملائم للاستخدام والاستفادة في كل وقت وبمختلف الظروف، يحقق كفاءة عالية ونتائج ملموسة قابلة للقياس، يخفض تكاليف الموارد الورقية في الأوقات الضيقة أو الحرجة، يمكن من جمع وتحليل البيانات بسهولة، يفتح المجال للتطوير وابتكار منتجات وخدمات جديدة.

كما تطرق إلى الخدمات التي تقدمها "المنصة الإلكترونية للخدمات البيطرية" للمواطنين الغير مسجلين والحاصلين على بطاقة صحية بيطرية إلكترونية، كإنشاء حساب على البوابة، وطلب إصدار بطاقة صحية إلكترونية، وإذن تصدير واستيراد الحيوانات وبيض التفقيس والصيصان والأرانب، واستيراد أصناف بيطرية، وطلب شهادة تعداد ماشية وإذن خروج ودخول الحيوانات.

وصرح نائب مدير المركز المهندس "عبدالعزيز العتيق" لصحيفة "الحدث" بأن الورشة تأتي ضمن الفعاليات المصاحبة للقافلة الإرشادية الزراعية التي اطلقت في الشرقية لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم الخميس إلى يوم السبت.

وأضاف" بأن مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء حظي على أربع ورش، وتعتبر ورشة "المنصة الإلكترونية للخدمات البيطرية" الثانية في سلسلة الورش الأربع، وتأتي أهميتها لتعريف وتثقيف المزارعين ومربي الماشية على استخدام المنصة، والاستفادة منها، وما تقدمه من خدمات.

وأفاد الدكتور "ياسين الرمضان" لصحيفة "الحدث" بأن وزارة البيئة والمياه والزراعة اطلقت "المنصة الإلكترونية للخدمات البيطرية" لخدمة المزارعين والمربين وشريحة صغار ومربي الماشية والتجار والمستثمرين في قطاع الماشية، وهي تقدم الخدمات إلكترونيا للجميع في أي وقت، وتعمل المنصة على سرعة إنجاز تنفيذ الطلبات، وسرعة عمل الدراسات والتقارير لجميع الخدمات المقدمة في جميع انحاء المملكة.

وأردف بأن المنصة مرت في عدة تطورات، فقد كانت سابقا تسمى "منصة أنعام"، ثم "منصة أنعام بلس"، وحاليا باسم  "المنصة الإلكترونية للخدمات البيطرية".