×

حوارات صحفية

في حوار خاص .. سناب شات يكشف "للحدث" حقيقة عدد المشتركين

آنس الحاج 25-11-2020 115418

أنس الحاج - الحدث 

احدثت التحديثات التي اطلقتها منصة سناب شات  مؤخرا ضجة كبيرة في الاوساط المحلية والعالمية بعد الكشف عن اعداد المتابعين الفعليين للحسابات الموثقة لمشاهير السناب والتي لم تكن متاحة في السابق وتناقص الاعداد التي كانت تشمل مجموع المتابعات والمشاهدات ما كشف حقيقة ارقام المتابعات الفلكية التي كان بعض المشاهير يعلنها بشكل غير صحيح .   سناب شات لأول مرة وفي حوار خاص "للحدث" كشفت عن ، تمكن منشئو المحتوى سنابشات من تجربة نفس مزايا الحسابات الموثقة  التي تم التحقق منها ، من خلال ملف تعريف دائم ، وإمكانية الوصول إلى التحليلات المتقدمة والمزيد مما يسهل على مستخدمي Snapchat اكتشاف منشئي محتوى جدد ، وعلى المنشئين التواصل مع معجبيهم وسيتم طرح هذه الميزات على مدار الأشهر القادمة لمنشئي Snapchat على مستوى العالم باستخدام إعدادات القصة العامة.

وذكر مدير الشراكات مع المواهب، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لشركة سناب شاتSnap Inc الأستاذ طوني غزال في حوار خاص اجاب فيها على اسئلة الحدث

  كيف ستكون التحديثات القادمة للسناب شات وماهي ابرز التغيرات التي ستصاحب التحديث خاصة بعد انتشار الملف التعريفي  Public Profile في امريكا ووصوله لعدد من المستخدمين ؟


هذا صحيح، لقد انتشر الملف التعريفي العام في أميركا. ولسنا حالياً بصدد الإفصاح عن التحديثات الجديدة، لكننا نعد المستخدمين بالكثير من المفاجآت والتحديثات.

يحتاج المستخدم لفهم معنى الملف التعريفي العام وما هي أبرز مميزاته ؟

 
يتيح الملف التعريفي العام أو ما يعرف بملف صناع المحتوى، لمنشئي المحتوى فرصة الاستفادة من نفس المزايا التي يتمتع بها النجوم الموثقون على المنصة من خلال ملف تعريفي دائم، والحصول أيضاَ على الإحصائيات المفصلة لحسابهم ليسهل على مستخدمي Snapchat اكتشاف صنّاع المحتوى الجدد، كما يسهل على الصنّاع التواصل مع معجبيهم.
وتضم مزايا ملف صناع المحتوى ما يلي: 
●يتيح امتلاك الملف التعريفي لصناع المحتوى مشاركة مزيد من المعلومات عنهم
● ميزة إنشاء صور وقصص سناب شات وحفظها في الملف التعريفي
●حفظ العدسات المنشأة من قبلهم من خلال موقع lens studio في الملف التعريفي أيضاً
●الردود على القصص: وهي ميزة تتيح لصناع المحتوى التفاعل مع المعجبين وإجراء محادثات مفيدة حول القصص التي ينشروها. كما أنها توفر لهم الأدوات التي يحتاجونها لإدارة الردود وتصفيتها بناءً على ما يرغبون برؤيته والأكثر أهمية بالنسبة لهم 
●الاقتباس: وهي عبارة عن أداة للتفاعل مع المعجبين، وتتيح مشاركة ردود المشتركين على قصتهم العامة بسهولة. كما يمكن لصنّاع المحتوى أن يطلبوا من المشاركين إرسال الأسئلة ليقوموا بالرد عليها
●البيانات والإحصائيات المتقدمة: يمكن لصناع المحتوى الآن مشاهدة المشتركين بالتفصيل بحسب الجنس، إضافة إلى أفضل المواقع والاهتمامات خلال 28 يوماً الماضية، ومشاهدة الإحصائيات عن نسبة المشاهدات والتفاعل مع القصص
●الأدوار: بإمكان صنّاع المحتوى تخصيص الأدوار لأكبر عدد ممكن من المستخدمين الموثوقين، ليتسنى لهم مساعدتهم في إدارة ملفهم التعريفي، وكذلك تمكين العلامات التجارية من الحصول على إحصاءاتهم المتقدمة                      
وسيتم طرح هذه المميزات لصناع المحتوى خلال الأشهر المقبلة على مستوى العالم.


هناك حساب موثق بنجمة وهناك الملف التعريفي العام  Public Profile  مالفرق بينها وهل يحصل حامل الملف التعريفي العام على مميزات ومزايا الحساب الموثق  ام هناك اختلاف بينها ؟  
الفرق الوحيد هو ظهور علامة النجمة. أما المميزات، فستكون نفسها كما ذكرت في الإجابة السابقة.

من المؤهل من المستخدمين للحصول ملف عام خاص بمحتواه وهل سيشمل هذا عدد كبير من المستخدمين؟


بالطبع، سنشهد خلال الأشهر المقبلة حصول عدد أكبر من مستخدمي المنصة على ملف عام حول العالم، شريطة أن يكون المحتوى الذي يقدمونه مناسباً.  

هل هناك  آليه معينة يمكن من خلالها  للمستخدم تقديم طلب للحصول على الملف العام ام سيكون ذلك بشكل آلي من خلال منصة سناب شات وفق معايير معينة  ؟

 
كلا، ليست هناك آلية معينة. وسيقوم فريقنا باختيار المؤهلين للحصول على هذه الميزة 

منشئي العدسات المجتمعية او الفلاتر المجتمعية هل سيؤهلون للحصول على الملف العام ؟ 


نعم، يمكن لصناع العدسات الحصول على الملف العام، فهناك الكثيرون منهم موثقون بالفعل على المنصة ويتمتعون بكل مزايا النجوم الموثقين

 التحديث الجديد للمنصة اظهر أعداد المشتركين في الحسابات الموثقة وهذا أحدث تأثير على الكثير بعد كشف العدد المشتركين  ما الفرق بين عدد المشاهدات وعدد المشتركين ؟ وهل لها علاقة بعدد مشاهدات القصص ؟
صحيح، يمكن للنجوم الموثقين اليوم أن يسمحوا للمستخدمين بمشاهدة عدد المشاركين والمتابعين لحسابهم على ملفهم التعريفي، وهذه الميزة خيارية. وللتوضيح، ليس لعدد المشتركين أي علاقة بنسبة المشاهدات على القصص أو الصور، فالمشاهدات ليست مرتبطة فقط بالمشتركين بالحساب بل بغير المشتركين أيضاً.  وأكتفي بهذا القدر من الإجابة. 

ماصحة ان عدد المشتركين في الحساب هو فقط خلال 28 يوم الماضية، وهل عدد المشتركين نفسه عدد المتابعين، وهل يتم تغيير المشتركين  بشكل دوري ؟

 
كما ذكرت في الإجابة السابقة، عدد المشتركين هو العدد العام لمتابعي الحساب منذ يوم إنشاء الحساب وحتى تاريخه، ويتم تحديث هذا الرقم كلما ارتفع عدد المشتركين في الحساب أو انخفض. ولا علاقة لعدد المشتركين بنسبة المشاهدة.

Responsive image

مشاركة الخبر