|

انعقاد الاجتماع الأول لمواجه مخاطر الألعاب الإلكترونية

الكاتب : الحدث 2021-12-09 02:19:15

 
الدمام - سميرة القطان
 
قامت  إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية بعقد الاجتماع الأول للبرنامج الوزاري الإرشادي (واعي) للتوعية بمخاطر الألعاب الإلكترونية صباح اليوم ،الخميس،  برئاسة مساعد مدير التعليم للشئون التعليمية د. عبدالرحمن الزهراني وعضوية إدارات التوجيه والإرشاد والإشراف التربوي والنشاط الطلابي والإعلام والاتصال وتقنية المعلومات .
وقال مساعد مدير التعليم للشئون التعليمية د عبدالرحمن الزهراني، أن برنامج واعي يهدف للوقاية من هذه المخاطر التقنية الحديثة، مضيفاً على أهمية أن ينفذ البرنامج للطلاب وأولياء الأمور والمجتمعات المدرسية والمحلية لتحقيق الأهداف السامية التي يكمح للوصول لها .
وأضاف، أن تفعيل أدوار المدراس والمكاتب والشركاء مطلب هام لمواجه هذا الخطر مع الحرص على توفير البدائل التي تسمح بالاستخدامات الإيجابية والنافعة للتقنية، منوهاً بأهمية العمل التكاملي بين جميع المشاركين في التوعية عبر التواصل المباشر والمؤثر وتصنيفات التوعية بما يناسب كل مستهدف وتقديم البرنامج الزمني لكل مرحلة والتقارير الفصلية ،مشيراُ إلى أن رصد وتحليل البيانات لتصميم البرامج النمائية والوقاية والعلاجية علاوة على إجراء البحوث والدارسات ذات العلاقة يشكل حجر زواية لهذة المواجهة .
وأشار إلى ،أن البرنامج سيحصر الطلاب المتأثرين بمخاطر الألعاب الإلكترونية وحالات التنمر الإلكتروني أو التعدي على الحقوق الملكية الفكرية   والتي بدأت تظهر على السطح مع تطور التقنية الحديثة مما بات يتطلب التوعية للطلاب وأولياء أمورهم والمجتمع المحلي بأساليب الوقاية المبكرة وأفضل أساليب العلاج والتعاون مع شركاء التعليم من الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية .
 
من جهته استعرض مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الشرقية ، أحمد الفريدان الأهداف الرئيسة للبرنامج والاهداف التفصيلية والجداول الزمنية واليات التنفيذ وأعمال المتعلقة بحالات الوقاية والعلاج والرصد العلمي والتوعية الشاملة عبر تنفيذ برامج داخلية لكل إدراة مشاركة في التوعية  ،مبيناً أن تعليم الشرقية بماردة سابقة تسمى "نلعب بامان" كتوعية بهذه المخاطر .