|

بالصور .. لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية تنفذ فعالية ( جلسة الطفل الداخلي )

الكاتب : الحدث 2021-12-08 10:03:20

 


أقامت لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بمحافظة القريات بالشراكة مع مكتب الضمان الإجتماعي بالقريات فعالية ( جلسة الطفل الداخلي )، نفذتها المدربة العنود الخمساوي حيث سلطت الضوء على معنى الطفل الداخلي وشرحت ( لا يعتبر مفهوم الطفل الداخلي حديثاً! بل يرجع الاهتمام بانعكاس تجارب الطفولة على الشخصية إلى عصور قديمة، لكن هذا الاهتمام تبلور وأثمر مع مدرسة التحليل النفسي، حيث يعتبر عالم النفس الكبير كارل يونغ صاحب الفضل بوضع مفهوم الطفل الداخلي وعلاج الطفل الداخلي في علم النفس الحديث ) ، وتخلل الفعالية التأمل لتحرر من صدمات الطفولة وكذلك تأمل الإنفتاح على الحب الداخلي ،وورشة للعلاج بالألوان. 

الجدير بالذكر ان هذه الفعالية تأتي ضمن مشاركة لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية في المناسبات العامة والأيام العالمية ، وكذلك للتمكين المستفيدات من مكتب الضمان للإنخراط بسوق العمل والتغلب على بعض الضغوط النفسية . 
وفي نهاية الفعالية كرم مدير مكتب الضمان الإجتماعي عطالله بن سليمان الشراري ورئيس لجنة التنمية الإجتماعية عبدالعزيز بن عايد الزارع المدربة العنود الخمساوي بدرع تذكاري قدمتة بالنيابة مديرة القسم النسائي بمكتب الضمان الإجتماعي جواهر بنت رحيل العنزي كما شكرت بدورها الموظفة ميادة تركي المطيري لجهودها في انجاح الفعالية .