|

جمعية البر بجدة تحتفي باليوم العالمي والسعودي  للتطوع

الكاتب : الحدث 2021-12-08 11:53:51

أقامت جمعية البر بجدة أمس احتفالاً في مقرها الرئيسي بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي جاء هذا العام تحت شعار: (تطوع الآن من أجل مستقبلنا المشترك)، واليوم السعودي للتطوع الذي أقيم تحت شعار (عطاء وطن)..  وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للجمعية المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي، وعدد من مسؤولي الجمعية والفرق التطوعية.


وقال الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة عضو مجلس إدارة الجمعية رئيس نادي البر التطوعي بأن هذا الاحتفال إنما يأتي لإبراز المكانة التي نحتفظ بها لهذا العمل الإنساني النبيل الذي يشكل قيمة أخلاقية مضافة تدعم أواصر التكافل الاجتماعي وتزيد من حجم الولاء والانتماء لممارسيها الذين يؤدون مسؤولياتهم تجاه المجتمع، مبيناً أن الجهود الكبيرة والمستمرة التي تبذلها بلادنا لدعم الأعمال التطوعية والإنسانية قد ساهمت بشكل فعال في إثراء مخرجات العمل التطوعي، خاصة وأن زيادة أعداد المتطوعين الى مليون متطوع هي من ضمن المستهدفات البارزة للرؤية التنموية 2030م. 

وقد ألقى الدكتور ياسر الشريف كلمة المتطوعين التي أثنى فيها على جهود المتطوعين الذين يستلهمون خطط بلادنا التنموية في ما يقدمونه من أعمال مجتمعية، حيث أبلوا بلاء حسناً في تقديم الخدمات الإنسانية والاجتماعية التي تخدم مختلف شرائح المجتمع، راسمين صورة بانورامية نابضة بمعاني التلاحم الوطني والتكافل الاجتماعي.


 ثم ألقت الأستاذة هناء الطويرقي الرئيس التنفيذي لجمعية اكتفاء كلمة أثنت فيها على جهود المتطوعين خاصة خلال جائحة كورونا لتخفيف آثار الأزمة عن الفقراء والمحتاجين المتعففين، رغم ما قد يتعرضون له من مخاطر، مشيرة الى ما قام به المتطوعون من حملات توعوية لأفراد المجتمع ناهيك عن جهودهم في إيصال المساعدات للأسر المحتاجة، والتي جسدوا من خلالها المعاني الأصيلة للتراحم في المجتمع المسلم.

 
تلا ذلك تقديم عرض مرئي عن إنجازات إدارة التطوع بجمعية البر بجدة لعام 2021.


ثم قدم المهندس محيي الدين حكمي الرئيس التنفيذي للجمعية عدداً من الشهادات التقديرية لبعض الفرق التطوعية والمتطوعين، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.