|

تجمع مكة المكرمة الصحي يكمل منظومة 3M للترميز الطبي في جميع مستشفيات مكة

الكاتب : الحدث 2021-12-07 01:47:29

 مكة المكرمة ـ إبراهيم البلوشي 


ضمن مبادارت التحول المؤسسي ودعماً  لاستراتيجية التحول وتفعيلا لدور المرمزين الطبيين وزيادة كفاءة المرمزين أعلن التجمع الصحي بمكة المكرمة عن الانتهاء من انطلاق مشروع الترميز الطبي 3M  وتفعيل وحدة الترميز في جميع المستشفيات الرئيسية والطرفية التابعه للتجمع الصحي بمكة المكرمة.

وتاتي هذه الخطوة ضمن جهود إدارة المعلومات الصحيه بإشراف الإدارة التنفيذيه للعمليات بالتجمع الصحي لبناء قدرات عالية وزيادة كفاءة توثيق الممارسين الصحيين
ويقوم مفهوم الترميز الطبي أو السريري بعملية تحويل  الأسماء أو المصطلحات الطبية للأمراض والإجراءات الجراحية أو الطبية التي يخضع لها المرضى إلى رمـوز رقميه و حرفية و ذلك من خلال مراجعة و تحليل السجل الطبي للمريض من قبل مختصين في إدارة المعلومات الصحية السجلات الطبية.

كما يساعد الترميز الطبي في تسهيل عملية  تصنيف الإمراض و المشاكل الصحية و طرق علاجها مما يساعد  صانعوا القرار على جميع المستويات في القطاع الصحي من اتخاذ القرارات المناسبة و المبنية على بيانات و إحصائيات دقيقة.

الجدير بالذكر أن التجمع الصحي بمكه من خلال إدارة المعلومات الصحيه أطلق مشروع تجويد التوثيق الطبي تزامنا مع الترميز الطبي لدعم الخطط وتحقيق الأهداف المرجوة وفق استرتيجية العمليات التنفيذية المعتمدة.