|

جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء تستقبل وفداً من طلاب ذوي الإعاقة بجامعة الملك سعود

الكاتب : الحدث 2021-11-22 11:33:56

الأحساء - فاطمة عبدالرحمن الملا 

استقبلت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء بحفاوة الوفد الزائر من مركز الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة الملك سعود، وقد كان في طليعة المستقبلين لهم سعادة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سعدون السعدون، ومدير إدارة المشاريع الأستاذ ميثم العيسى، ونخبة من منسوبي الجمعية، أمّا من جانب الوفد فقد مثّله كلٌ من سعادة مدير مركز الطلاب ذوي الإعاقة الأستاذ عبدالله البيشي، وسعادة مشرف وحدة الخدمات الأكاديمية والتعليمية المساندة بالمركز الأستاذ محمد أبو بكر، ومشرف الخدمات الصحية بالمركز الأستاذ علي الشديفات، و(16) طالبًا من ذوي الإعاقة البصرية.

   حيث جرى في هذه الزيارة التعريف بالجمعية، إذ ألقى الدكتور "السعدون" كلمةً رحّب فيها بالوفد معربًا عن سعادته بهذه الزيارة، كما أثنى على جهود المركز مشيدًا بالدور الذي يبذله في تسهيل رحلة الطلاب ذوي الإعاقة التعليمية والعناية بالجانب الترفيهي والثقافي لهم كذلك ..  

   كما استعرض "العيسى" في ذلكم اللقاء نبذةً عن برامج ومشاريع وأنشطة الجمعية، والخدمات المتنوعة التي تقدمها لمستفيديها والفرق التطوعية المتخصصة التابعة لها، إضافةً إلى ذلك أُخذ الزوّار في جولةٍ تعرفوا خلالها على الجمعية وأقسامها ومنسوبيها .. 

   وفي مساء ذات اليوم استضافت الجمعية الوفد في أحد المنتجعات للاستمتاع بأجواء الأحساء الفاتنة، وقد كان في طليعة الحضور سعادة المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري، حيث قضوا فيها ساعات ماتعة ما بينء ألعاب ترفيهية ونقاشات وتبادل خبرات .. 

   ومن الجدير بالذكر؛ أن الجمعية قامت بتنظيم جولة سياحية للوفد الزائر في أبرز معالم محافظة الأحساء على امتداد ثلاثة أيام، صاحبهم فيها "العيسى"، والأستاذ أحمد سراج، والأستاذ هاشم المقهوي، تم خلالها زيارة بيت البيعة والمدرسة الأميرية، إضافةً إلى مشروع أرض الحضارات بجبل القارة الشهير والدخول للمغارة والتقاط الصور التذكارية فيه، كما قاموا بزيارة منتزه المشقّر، ومدينة جواثا السياحية أيضًا، وفي ختام الرحلة تجوّل الوفد في سوق القيصرية الزاخر بالمنتجات الأحسائية .. 

   من جانبه؛ ثمّن الوفد لفريق العمل بالجمعية حسن الاستقبال والحفاوة والتنظيم، مقدمين شكرهم الجزيل لكل من ساهم ودعم وعمل من أجل إنجاح برنامج الزيارة، مشيدين بالأحساء وجمالها وطيب أهلها ..