|

الواجهة البحرية تبدأ استقبال زوارها بجلسات عائلية مجهزة

الكاتب : الحدث 2021-11-10 06:14:25

 

عسير - علي عسيري 

بدأت الواجهة البحرية بساحل منطقة عسير على البحر الأحمر بإستقبال زوارها حيث أنهت بلدية الساحل جميع التجهيزات لإستقبال الزوار مؤخراً.

وأشار رئيس البلدية ناصر الشهراني أنه تم تهيئة عدد 88 جلسة شاطئية وتم إعادة دهان الجلسات بالكامل و صيانة مرافق الواجهة البحرية وتهيئة الممشىٰ البحري على إمتداد الواجهة بعرض 20 متراً كما تم إعادة زراعة المسطحات الخضراء والتي تصل مساحتها إلى 200 ألف متر مربع. 

وأشار الشهراني إلى أن الواجهة البحرية تحتوي على جلسات واستراحات قصيرة تحيط بها الأزهار من كل جانب إضافة إلى تزويدها بإضاءات "هاي ماست" وأكثر من 55 عمود إنارة بإرتفاع 14 متراً، بالإضافة إلى الأعمدة الديكورية المنتشرة على جنبات الواجهة البحرية وفي ممراتها. 

وبين أنه تم تجهيز المسجد الرئيسي وصيانة دورات المياه الخاصة به وتم قص وتهذيب المسطحات الخضراء بإجمالي 85 ألف متر مربع و تقليم عدد 520 نخلة و 2000 من الأشجار  المتنوعة و إعادة زراعة 20 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء وإعادة تأهيل نحو 65 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء  وزراعة 5000 وردة بأماكن مختلفة علاوة على صيانة شبكات الري.

فيما تم إعادة دهان عدد ۷۰۰ عمود إنارة وصيانة في منطقتي الألعاب للأطفال على مساحة 750 م٢ للمنطقة الواحدة وتسوية وتجهيز رمل الشاطئ، وتم تخصيص 110 من القوى البشرية، فرق عمل تعمل على مدار الساعة، لتنظيف وصيانة و تعقيم الواجهة.