|

جامعة جازان تستضيف ملتقى منظومة الابتكار التجاري

الكاتب : الحدث 2021-11-10 11:58:06

جازان - حمزة عقيبي

استضافت جامعة جازان "ملتقى منظومة الابتكار التجاري الوطنية في المنطقة الجنوبية" الذي تنظمه هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، خلال الفترة من 9-11 نوفمبر 2021 الجاري، والذي يجمع في جلساته على مدى ثلاثة أيام (20) جهة من الجهات الحكومية والشركات الكبرى والجامعات؛ لمناقشة سبل التعاون في دعم المنشآت الابتكارية بمدن جنوب المملكة. 

ورحب معالي رئيس جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني بالمشاركين؛ خلال حضوره الملتقى، مشيراً إلى أن الملتقى يعد حافزًا لتبادل الخبرات والمعارف في مجالات تنموية سيكون لها أثر مستدام في الاقتصاد الوطني القائم على المعرفة والابتكار، مبينًا أن الجامعة تسعد باستضافة الملتقى  لدعم وتحفيز كل ما من شأنه دفع عجلة التنمية والابتكار للمشروعات الوطنية.

وقدمت مشرفة مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة جازان الدكتورة أميمة البدري كلمة الجامعة الافتتاحية، رحبت فيها بفريق هيئة منشآت وضيوف ملتقى منظومة الابتكار التجاري الوطنية في المنطقة الجنوبية، من جامعات وشركات وقطاعات تمويل.
 
يذكر أن منظومة الابتكار التجاري الوطنية هو مشروع استراتيجي ‫تنظمه الإدارية العامة للابتكار بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، يتولى تحديد أهم الكيانات السعودية‬ ‫التي تشكل منظومة داعمة لرواد‬ ‫الأعمال المبتكرين والمنشآت الابتكارية، ‫ومن ثم تقديم حزم تحفيزية خدماتية‬ ‫متنوعة لكل كيان حسب احتياجاته،‬ ‬ ‫وربط المستفيدين بتلك الكيانات. وتهدف هيئة المنشآت من إقامة مثل هذه الملتقيات إلى‫ تفعيل منظومة الابتكار التجاري والتي من خلالها يتم تحقيق رؤية المشروع في تمكين الدور المنوط بها.