|

بيلاروسيا تزيد رحلاتها لجلب المهاجرين من منطقة الشرق الأوسط إلى أوروبا

الكاتب : الحدث 2021-11-07 03:08:43

 


زادت بيلاروسيا بشكل كبير عدد الرحلات الجوية من الشرق الأوسط إلى مينسك لجلب المهاجرين من المنطقة إلى البلاد ، ووفقًا لتقرير وفقًا لأحدث خطط الهبوط للمطار في العاصمة البيلاروسية ، من المقرر إجراء حوالي 40 رحلة أسبوعية من اسطنبول ودمشق ودبي حتى مارس .

 
ووفقًا لما كتبته صحيفة   Welt am Sonntag. تستخدم هذه المطارات الثلاثة حاليًا بشكل متكرر من قبل المهاجرين في رحلات مباشرة إلى بيلاروسيا من أجل السفر من هناك إلى الاتحاد الأوروبي.
 
ويوجد الآن أكثر من ضعف عدد خطوط الطيران من المنطقة إلى مينسك مقارنة بشتاء 2019/2020 في ذلك الوقت ، وفقًا للتقرير ، هبطت حوالي 17 طائرة من هذه المطارات وغيرها في الشرق الأوسط في مينسك.  
 
وحاليًا ، يهبط حوالي 800 إلى 1،000 مهاجر في بيلاروسيا يوميًا ، كما ذكرت صحيفة "Welt am Sonntag" نقلاً عن
مجموعات أمنية ألمانية، حيث يمكن قريبًا تشغيل خمسة مطارات بيلاروسية من الشرق الأوسط، و سيتم إعادة تكريسها من المطارات الوطنية إلى المطارات الدولية،  وأضافت أن أحد المطارات يقع على بعد 20 كيلومترا فقط من الحدود البولندية في جرودنو.
 
ويتهم الاتحاد الأوروبي حاكم بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو بتهريب لاجئين من الشرق الأوسط إلى الاتحاد الأوروبي عبر حدود بولندا وليتوانيا ولاتفيا للرد على العقوبات الأوروبية. 
 
وقالت مفوضة الداخلية بالاتحاد الأوروبي إيلفا يوهانسون من فيلت أم سونتاج "الوضع على الحدود الشرقية غير مسبوق وسببه نظام عدواني وعديم الضمير، ولوكاشينكو يائس ، والاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءات ضد نظامه ويفكر في فرض مزيد من العقوبات".

و ذكرت المتحدثة باسم السياسة الخارجية لحزب الخضر في المجلس الوطني النمساوي ، إيوا إرنست دزيدزيتش: هذا الوضع يعني أن اللاجئين في المنطقة الحدودية البولندية البيلاروسية يتجولون عبر الغابات ولا يمكنهم العودة إلى بيلاروسيا أو التقدم بطلب للحصول على اللجوء في بولندا.
 
وقالت إن بضع مئات من اللاجئين ، من بينهم العديد من الأطفال ، عالقون في الوقت الحالي دون طعام ولا آفاق في غابات المنطقة الحدودية البولندية البيلاروسية، ويستخدم الجانب البيلاروسي القوة ولا تخفي الشرطة البولندية حقيقة تنفيذ عمليات صد، حيث  يعتقد المرء محليًا أن بولندا قد شرعت ذلك بقانون تم إقراره مؤخرًا، ولا أحد هنا يهتم بأن هذا مخالف للقانون الدولي  .